المنبر الاعلامي الحر

الجمعيات الزراعية بالحديدة تتسلم الدفعة الأولى من الدراجات النارية

الجمعيات الزراعية بالحديدة تتسلم الدفعة الأولى من الدراجات النارية

يمني برس- الحديدة

دشن محافظ الحديدة محمد قحيم، اليوم المرحلة الأولى من مشروع توزيع الدراجات النارية للجمعيات التعاونية الزراعية بمديريات المحافظة.

ويأتي المشروع ضمن زراعة الصحراء والكثبان الرملية، والتمكين الاقتصادي لتوزيع بذور القطن وتسويق التمور، الممول من الوحدة التمويلية للمشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية.

وفي التدشين الذي حضره وكلاء المحافظة محمد حليصي ومحمد النهاري وعلي الكباري، اعتبر المحافظ قحيم، مشروع الدراجات النارية، خطوة مهمة لمساعدة الجمعيات التعاونية الزراعية على مسح الصحراء والكثبان الرملية تمهيداً لزراعتها بمختلف المحاصيل الزراعية.

وأضح أن المشروع يترجم أولويات التوجه لدعم الثورة الزراعية والانطلاق لاستغلال كافة الأراضي بما فيها الصحراء والكثبان الرملية لزراعة محاصيل البقوليات والنخيل والفواكه وغيرها وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

وأكد محافظ الحديدة، حرص قيادة السلطة المحلية على تقديم الدعم والتعاون لإنجاح تنفيذ مثل هذه المشاريع التي يعول عليها لتحقيق نهضة زراعية بالمحافظة.

فيما أوضح مدير الوحدة التمويلية للمشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة يحيى الوادعي، أن المرحلة الأولى من المشروع تضمنت توزيع 16 دراجة نارية لتسهيل تنقل رؤساء الجمعيات لمسح المناطق المستهدفة بمختلف مديريات المحافظة والعمل على زراعتها.

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع، إلى أهمية هذا المشروع الذي يمثل تحديا لزراعة الكثبان الرملية في السهل التهامي.. لافتاً إلى أنه لن يتحقق ذلك إلا بتوحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لخلق ثورة زراعية حقيقية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com