المنبر الاعلامي الحر

عدد من مديريات إب تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد وتندد بحرق القرآن

عدد من مديريات إب تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد وتندد بحرق القرآن

إب- يمني برس

نظمت عدد من مديريات محافظة إب اليوم الأربعاء, وقفات قبلية وفعاليات جماهيرية خطابية أحيت خلالها ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام, وتنديدا بجريمة تكرار إحراق المصحف الشريف بدولتي السويد والدنمارك.

وخلال الوقفة التي أقيمت بمديرية الرضمة بحضور مدير المديرية عبدالله الفرح ، أكد المشاركون اهمية تربية الجيل الناشئ على ثقافة الجهاد ضد الطغاة وتعليمهم سيرة النماذج من آل البيت الذين ساروا في هذا الدرب وقدموا التضحيات في سبيل عزة وكرامة الامة وتقويم الأعوجاج الذي احدثه بني امية .. مشيرين في بيان وقفتهم إلى ان الامام زيد قدم دروسا عظيمة في الصبر والتضحية والشجاعة والخروج ضد الظلم والجبروت ..

وندد المشاركون بالمواقف المتخاذلة للأنظمة العربية والإسلامية التي لم تتبني اي مواقف حازمة تجاه ما تعرض القرآن الكريم من حرق وتمزيق في السويد والدنمارك .

كما نظم أبناء مديرية القفر ، فعالية جماهيرية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ألقيت خلالها العديد من الكلمات التي جسدت في مجملها سيرة الإمام زيد وثورته التي ضحى خلالها بنفسه من اجل نصرة المضلومين ومقارعة الظلم الذي كان سائدا في عهد الدولة الأموية وحكامهم الذين جعلوا من سلطانهم سيف على رقاب ابناء الامة وسخروا ثروات الامة لصالح اهواءهم وملذات الشخصية ..

وجددت الكلمات العهد للإمام زيد المقتول ظلما والمذبوح غدرا على ايدي طغاة بني أمية، بأننا احرار اليمن ماضون على نهج ثورته ضد بني امية العصر آل سعود ونهيان.

وشهدت مديرية يريم إب فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام  اوضحا مدير عام المديرية محمد الدرواني ومشرف المديرية احمد الحسني في كلمتيهما ، أن إحياء هذه الذكرى تهدف إلى غرس قيم التضحية ومقارعة الباطل ومواجهة الطغاة في كل زمان ومكان .. مشيرين إلى أن الامام زيد خرج لإكمال ثورة جده الإمام الحسين لنصرة المستضعفين ومواجهة ظلم بني أمية وفسادهم ونهبهم لأموال المسلمين وانفاقها على ملذاتهم ورغباتهم ..

ولفت الدرواني والحسني إلى أن الشعب اليمني يواجه طغاة العصر امريكا واسرائيل واحذيتهم من بني سعود ونهيان .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com