المنبر الاعلامي الحر

غليان شعبي في شبوة ولحج جراء انقطاع الكهرباء وصنعاء تعلن الجاهزية لتزويد عدن بالمشتقات

غليان شعبي في شبوة ولحج جراء انقطاع الكهرباء وصنعاء تعلن الجاهزية لتزويد عدن بالمشتقات

لحج- شبوة- يمني برس- متابعات

خرج المئات من أبناء محافظتي لحج وشبوة المحتلتين جنوبي البلاد، صباح اليوم السبت، في احتجاجات غاضبة للتنديد بانقطاع الكهرباء وتفاقم معاناة المواطنين خلال فصل الصيف الحار, في ظل استمرار انقطاعه لليوم الخامس على التوالي.

وخلال الاحتجاجات التي جابت عدد من شوارع لحج قام المحتجون بإضرام النيران في إطارات تالفة على عدة طرق رئيسية أمام مكتب المحافظة، ما تسبب في إعاقة حركة السير والتنقل بين المناطق.

و طالب المحتجون قيادة ما يسمى بالسلطة المحلية بالمحافظة والحوطة بسرعة تشغيل التيار الذي غاب عن المنازل طوال أيام الصيف , وإيجاد حلول جذرية لمعالجة مشكلة نفاذ مادة الديزل من محطات التوليد في المديريتين، بدلاً من الحلول الترقيعية التي تستمر معها أزمة انقطاع الكهرباء, التي نتج عنها زيادة معاناة المرضى وتعطيل الكثير من الأعمال, مؤكدين مواصلة احتجاجاتهم حتى إعادة التيار إلى الخدمة مجددا.

وكان محمد علي الحوثي أعلن يوم الخميس الفائت في تغريدة له على صفحته “توتير” استعداد صنعاء ‏ لتزويد عدن وأبنائها بالمشتقات, مختتما تغريدته بقوله ” ما صديق إلا لضيق”.

وتأتي هذه الاحتجاجات في ظل تزايد التقارير التي تكشف عن الفساد المهول لحكومة المرتزقة في قطاع الكهرباء والمتاجرة به لصالح قادة مليشيا العدوان ومرتزقته المأجورين.

إلى ذلك نفذ أبناء مديرية نصاب بمحافظة شبوة وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادة اصلاح التيار الكهربائي الذي يشهد انقطاعات متكررة خصوصاً في منطقة الكرموم, محملين حكومة المرتزقة المسؤولية الكاملة تبعات أي تصعيد قد يقدم عليه أبناء المحافظات خلال الأيام القادمة.
يذكر أن المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة شهدت تظاهرات شعبية واسعة خلال الأسابيع القليلة المنصرم تنديداً بانهيار العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية وارتفاع الأسعار وتردي الخدمات, مطالبين برحيل قوى الغزو والاحتلال الأمريكي السعودي الإماراتي وعصاباتهم المسلحة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com