المنبر الاعلامي الحر

أول تصريح للوفد الوطني بعد وصولهم العاصمة مسقط قبل قليل

أول تصريح للوفد الوطني بعد وصولهم العاصمة مسقط قبل قليل

يمني برس- خاص

وصل الوفد الوطني المفاوض إلى العاصمة العمانية مسقط, مساء اليوم الأحد, بمعية الوفد العماني الوسيط الذي زار صنعاء مؤخرا .

وقال عضو الوفد الوطني عبدالملك العجري في تغريدة له على صفحته الخاصة “إكس” أن زيارة الوفد العماني لصنعاء كان بهدف التشاور مع القيادة حول الخطوات القادمة والترتيب لجولة مفاوضات.

وأكد أن الجولة القادمة ستكون حاسمة في وضع حد لمعاناة الشعب اليمني سيما لجهة الاستحقاقات الإنسانية, لافتا إلى أن استمرارها هو إستمرار للحرب بشكل آخر اكثر فتكا وأشد وطئا.

وكان رئيس الوفد الوطني قدم في وقت سابق من اليوم إحاطة مفصلة للرئيس المشاط عن المفاوضات خلال المرحلة الماضية وآخر المستجدات بحضور أبرز قيادات الدولة.

وفي اللقاء تم الاتفاق على وضع الخطوات الأساسية لأي مفاوضات قادمة بما يضمن كافة حقوق الشعب اليمني، وتنفيذ مطالبهِ كأولوية إنسانية ومحقة، والمتمثلة في صرف مرتبات كافة موظفي الدولة وفتح مطار صنعاء الدولي وإزالة كافة القيود المفروضة على موانئ الحديدة، ورفع الحصار وإنهاء العدوان.

وزود الرئيس المشاط، الوفد الوطني بالتوجيهات والتعليمات المطلوبة لتحقيق مطالب أبناء الشعب اليمني بما يضمن إنجاح العملية التفاوضية وتحقيق السلام العادل والشامل.

تجدرالإشارة إلى أن الرئيس مهدي المشاط، أكد خلال لقائه بوفد الوساطة العماني، أن الوقت ليس مفتوحا أمام العدو للتهرب من الاستحقاقات الإنسانية العادلة للشعب اليمني، محذراً بأن استمرار العدو في المراوغة سيعود عليه بنتائج لا يرغبها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com