المنبر الاعلامي الحر

منخفض جوي يتهدد صنعاء في الساعات المقبلة

منخفض جوي يتهدد صنعاء في الساعات المقبلة

يمني برس- متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، الضالع، وكذلك سهل تهامة.

ولفت المركز في نشرة جوية يومية إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من مرتفعات صنعاء، تعز، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة والسواحل الغربية.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب تكون الضباب داعيا إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ومن المحتمل أن تكون الرياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 20 – 40 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين 10- 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما توقع المركز أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 38- 43 درجة مئوية، وحارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 33- 40 درجة مئوية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com