المنبر الاعلامي الحر

مجلس النواب يستمع الى ردود الزراعة بشأن إجراءات التخلص من المبيدات الضارة

مجلس النواب يستمع الى ردود الزراعة بشأن إجراءات التخلص من المبيدات الضارة

يمني برس/

واصل مجلس النواب في جلسته، اليوم، برئاسة نائب رئيس المجلس، عبدالسلام صالح هشول زابية، مناقشته لعدد من القضايا والنقاط المهمة، بحضور وزراء الثروة السمكية، محمد الزبيري، والزراعة والري، المهندس عبدالملك الثور، والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، الدكتور علي أبو حليقة.
وخلال الجلسة استمع مجلس النواب من وزير الزراعة والري إلى إيضاح بشأن الإجراءات المتخذة للتخلص من المبيدات الضارة ودور الوزارة في ضبط الجودة وسلامة البذور.. مؤكداً إخضاع تلك البذور للفحص والتأكد من سلامتها حتى السماح لها بالدخول، وفي حال تكون غير سليمة فإنه يتم إعادتها الى بلد المنشأ أو اتلافها.
و أكد أعضاء مجلس النواب أهمية موافاة المجلس بقائمة عن المبيدات، سواء المسموح بتداولها أو المقيدة بإشراف واستخدام معين، وتحديد المبيدات المضرة والممنوعة، وقد التزم وزير الزراعة بموافاة المجلس بقائمة تحدد ذلك.
وأشاروا إلى أهمية رفع مستوى الوعي لدى المواطنين فيما يتعلق بالتعامل مع تلك المبيدات ورفع مستوى الوعي المجتمعي.. مشددين على ضرورة تعزيز الرقابة على أسواق الخضار واللحوم ومراعاة الظروف المعيشية وفقاً للعرض والطلب حتى يستفيد المواطن من انخفاض الأسعار.
كما أكد أعضاء المجلس أهمية التوسع في بناء الحواجز والسدود والكرفانات للاستفادة من مياه الأمطار، وإجراء الصيانة للسدود والحواجز، ودعم وتشجيع الإنتاج الزراعي لرفد الناتج الوطني المحلي وتعزيز مجالات التنمية الزراعية.
وشددوا على أهمية التخلص من المبيدات الضارة وعمل أسواق خاصة بالمبيدات بمواصفات آمنة خارج التجمعات السكانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com