المنبر الاعلامي الحر

تنفيذي الحديدة يناقش ترتيبات إحياء فعاليات المولد النبوي

تنفيذي الحديدة يناقش ترتيبات إحياء فعاليات المولد النبوي

الحديدة- يمني برس

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة الحديدة في اجتماعه اليوم، برئاسة المحافظ محمد قحيم، ترتيبات إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445ھ.

وتناول الاجتماع الذي ضم نائب وزير الادارة المحلية الدكتور قاسم الحمران ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة محمد حليصي ومحمد النهاري وعلي قشر وعلي الكباري، الآليات المتعلقة بدور المكاتب التنفيذية في تنظيم فعاليات تليق بعظمة النبي الكريم وذكرى يوم مولدة.

وخلال الاجتماع وجه المحافظ بالإعداد الجيد لفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإعطاء المناسبة الزخم الذي تستحقه تجسيدا للإيمان والطاعة لله ورسوله والحرص على التمسك بالهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.

من جانبه استعرض الوكيل البشري، عدد من الموجهات لحشد الجهود الرسمية والشعبية لإحياء ذكرى المناسبة تجسيدا لمكانة صاحبها في قلوب كل اليمنيين وإيصال رسالة للعالم أنهم أمة تفخر بنبيها وتتمسك بهديه.

وجرى خلال الاجتماع بحضور مدير المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي ورئيس المؤسسة العامة للمسالخ يحيى المؤيد، استعراض تقرير الإيرادات والمشاكل والحلول لتنمية موارد المحافظة.

كما تم استعراض مصفوفة من الموجهات المتعلقة بتقييم أداء الأجهزة المحلية والتنفيذية للمحافظة للعام الماضي 1444ھـ، والتشديد على سرعة إعداد وتسليم خطط المكاتب للعام 1445ھ خلال المدة الزمنية المحددة.

حيث شدد محافظ المحافظة على التعاطي الجاد مع ملاحظات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وإصلاح الاختلالات والعمل وفق توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وبرنامج الحكومة ورؤى وتوجيهات وزارة الادارة المحلية للنهوض بالأداء المؤسسي و الخدمي والتنموي.

فيما أكد نائب وزير الإدارة المحلية، أهمية البدء بتنفيذ خطة المحافظة لهذا العام والتركيز على برامج النزول الميداني وتلمس الأوضاع وتعزيز الاجراءات الخاصة بتطوير الاداء وفق خطوات ومقترحات مدروسة تنعكس على تحسين الاداء مستقبلا.

وحث الحمران، وكلاء المحافظة على الاضطلاع بدور فاعل في تجسيد المسئولية الملقاة على عاتق الجميع من خلال النزول الى كافة المديريات والعزل لمعاينة أوضاع المواطنين وسير الخدمات ورفع التقارير التي تتضمن مقترحات ومعالجات لحل المشكلات.

من جانبه استعرض وكيل المحافظة للشئون المالية والادارية محمد النهاري، جانبا من مؤشرات إيرادات تحصيل الموارد المالية للمحافظة، والحلول لمواجهة العوائق والصعوبات لتنمية هذه الموارد والاستفادة منها في المشاريع الخدمية التي تصب في مصلحة المحافظة.

وأوضح أنه يتم حاليا إعداد خطة متكاملة لتنمية الموارد المالية والعمل على تنويعها على مستوى كافة المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومديرياتها، مؤكدا أهمية تفعيل إدارة الشكاوى بجميع المكاتب التنفيذية لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها أولا بأول تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.

وخلال الاجتماع أوضح مدير مؤسسة الكهرباء، أن المؤسسة تعتزم تنفيذ أعمال انارة شوارع مدينة الحديدة، منوها بجهود ودور قيادة المحافظة في التعاون مع المؤسسة في تنفيذ مهامها الوطنية.

وعقب الاجتماع عقد محافظ الحديدة محمد قحيم اجتماع مع رئيس الهيئة العامة للأراضي الدكتور هاشم الشامي، تم خلاله توقيع عقود تنفيذ مخططات وحدات الجوار في مديريات الضحى والقناوص واللحية والزيدية.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي قشر ومحمد النهاري، مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتعزيز التنسيق بين قيادتي السلطة المحلية بالمحافظة وهيئة الأراضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com