المنبر الاعلامي الحر

واشنطن تسرق سكك الخطوط الحديدية في سوريا

واشنطن تسرق سكك الخطوط الحديدية في سوريا

سوريا- يمني برس- وكالات

أقدمت مليشيات “قسد” بالاشتراك مع قوات الاحتلال الأمريكي على تفكيك وسرقة المزيد من الخطوط الحديدية في المناطق التي تسيطر عليها.

ووفق وكالة “سانا” ذكرت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في بيان أن ميليشيا “قسد” تواصل سرقة الخطوط الحديدية ببنيتها التحتية ومنشآتها وتجهيزاتها إضافة إلى القاطرات والشاحنات والآليات في المناطق التي تنتشر فيها بمحافظتي دير الزور والحسكة.

وأشارت إلى أنها رصدت مؤخراً قيام تلك المليشيات بتفكيك محطات الخط بدءاً بمحطة نقل الركاب في حي الحسينيّة وصولاً إلى محطة الطابية المُخصصة لنقل غاز معمل كونيكو، وقيامها بسرقة مواد وتجهيزات ومحطات سكة حديدية قيد الإنشاء بين دير الزور والبوكمال للربط مع العراق.

وقال البيان: إنه بتحالف بين الميليشيا الانفصالية والاحتلال الأمريكي قام الطيران الأمريكي باستهداف جسور السكك وآخرها الجسر الكبير على نهر الفرات في بلدة الرمادي.

وأكد أن هذا التدمير الممنهج للسكك الحديدية يتم بغطاء وحماية ودعم أمريكي متواصل لأدواتها وعملائها، ويأتي ضمن مخططاتها الدنيئة بمنتهى اللصوصية والإجرام وسرقتها لثرواتنا النفطية والزراعية والمائية لزيادة الضغوط الاقتصادية على الشعب السوري وضرب مقدراته ونموه إلى جانب الإجراءات القسرية أحادية الجانب والحصار الظالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com