المنبر الاعلامي الحر

صنعاء تضع اللبنة الأولى في الصناعات الدوائية المحلية.. شاهد ماحدث

صنعاء تضع اللبنة الأولى في الصناعات الدوائية المحلية.. شاهد ماحدث

صنعاء- يمني برس

أطلع وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر على سير العمل في عدد من مصانع الأدوية بصنعاء .

وخلال الزيارة التي شملت مصانع الشركة العالمية للأدوية و الشركة الدوأئية الحديثة وسبأفارما استمع وزير الصناعة والتجارة لشرح حول سير العملية الإنتاجية وخطط التطوير والتوسع في تلك المصانع .

وفي الزيارة التي رافقه فيها ، وكيل الوزارة لقطاع الصناعة ايمن الخلقي أوضح الوزير المطهر ان الزيارة تهدف للوقوف عن كثب على واقع الصناعات الدوائية وخطط النمو والتطوير تمهيدا لوضع إستراتيجية توطين الصناعات الدوائية وفق توجيهات فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وعكس ذلك في خطط عملية مزمنة بالتعاون مع وزارة الصحة لإحلال تدريجي للإصناف المحلية بدلا من المستوردة وفق برنامج عمل مشترك بين الوزارتين ومنتجي الأدوية لتطوير  وتوسيع العملية الإنتاجية وصولا الى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الدوائي .

وأشاد وزير الصناعة بما شاهده من تطور  كبير في مجال الصناعات الدوائية والحرص على تطبيق اعلى معايير الجودة في  جميع مراحل التصنيع وصناعة منتج دوائي يمني قادر على المنافسة .

واكد ان وزارة الصناعة والتجارة ستقدم كافة التسهيلات وأوجه الدعم والمساندة للصناعات الدوائية المحلية وتوفير كل سبل النجاح لها..داعيا شركات استيراد الأدوية للإتجاه نحو الإنتاج المحلي والاستفادة  من الفرص الاستثمارية الواعدة في هذا القطاع و كذا من المزايا والمحفزات الاستثمارية في هذا الجانب .

وشدد وزير الصناعة والتجارة على أهمية التوجه نحو الصناعة الدوائية القائمة على المواد الخام المحلية والاستفادة من التنوع النباتي الكبير في اليمن الذي يوفر الاعشاب الطبية النادرة .

من جهته اوضح وكيل الوزارة لقطاع الصناعة ان الزيارات الميدانية الى مصانع الأدوية تأتي في إطار برنامج عمل لقيادة الوزارة لترجمة توجيهات القيادة السياسية  لتوطين الصناعات الدوائية من خلال  تنسيق الجهود مع القطاع الخاص لتشجيع  الاستثمارات في الصناعات الدوائية المحلية وتعزيز دورها لتلبية احتياجات السوق المحلية.

فيما اشار رئيس الإتحاد اليمني لمنتجي الأدوية الدكتور إحسان الرباحي إلى ان التحركات السريعة والمتتالية لقيادة وزارة الصناعة والتجارة تؤكد الجدية في التوجيه نحو توطين الصناعات الدوائية .. مؤكدا ان القطاع الصناعي لديه إمكانيات ومقدرات لتحقيق التقدم المنشود بالتعاون مع الجانب الحكومي وان الإتحاد حريص على تعزيز التعاون والشراكة مع وزارتي الصناعة والتجارة والصحة العامة لتحقيق نهضة في الصناعات الدوائية في اليمن ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com