المنبر الاعلامي الحر

أمسيات خطابية في الحديدة بذكرى المولد النبوي

أمسيات خطابية في الحديدة بذكرى المولد النبوي

الحديدة- يمني برس

نظم أبناء حارة الحوك بمدينة الحديدة، أمسية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي.

وفي الأمسية تحدث وكيل أول المحافظة أحمد البشري، عن أهمية تعظيم هذه المناسبة الدينية لترسيخ الهوية الإيمانية من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه وسيرته النبوية العطرة.

وأشار البشري في الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، محطة لاتباع النبي القدوة والتذكير بمناقب وأخلاق وصفات الرسول ومعلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

كما أقيمت أمسية خطابية وثقافية في عزلة الشام بمديرية الزهرة ألقيت فيها كلمات لقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير المديرية عبدالرحمن الرفاعي وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية.

وتطرقت الكلمات، إلى واقع الأمة ومسؤولياتها تجاه سيد المرسلين محمد عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم .. مذكرة بدور الرسول الكريم في تحرير الأمة من العبودية وإخراجها من الظلمات إلى النور.

الى ذلك نظمت في مركز الشهيد الصماد بمديرية الجراحي أمسية بحضور عضو مجلس الشورى ابراهيم العيدروس ووكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي وعدد من القيادات والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

وخلال الأمسية ألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى أبعاد ودلالات محاولات تغييب الأمة في تعزيز ارتباطها بنبيها وضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة المخاطر التي تواجه الأمة من خلال التمسك بقيم وتعاليم النبي الأكرم.

كما أحيت كلية التربية البدنية الرياضية ومركز التعليم المستمر بجامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي ذكرى مولد رسول الله بفعالية خطابية توعوية.

وفي الفعالية ألقى وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي كلمة تطرق فيها إلى أن إحياء هذه المناسبة تمثل انتصارا للمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية واستنهاض وعي أبناء الأمة لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم

فيما أشارت كلمات مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية الدكتور أحمد الزراعي وعميد الكلية الدكتور خالد البرعي، الى أهمية استشعار المعاني السامية لهذه المناسبة الجليلة، باعتبارها محطة تعبوية وتربوية للتزود من سيرة الرسول الكريم، وتجسيد الهوية الإيمانية.

تخللت الأمسيات والفعالية فقرات متنوعة وقصائد حثت على التمسك بالنهج المحمدي وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com