المنبر الاعلامي الحر

الصين تضرب أمريكا بتحقيق اختراقاً في صناعة الرقائق الإلكترونية

الصين تضرب أمريكا بتحقيق اختراقاً في صناعة الرقائق الإلكترونية

يمني برس- منوعات

تمكنت شركة “هواوي تكنولوجيز”، أكبر شركة لتصنيع الرقائق في الصين، من صنع  معالج متطور بقياس 7 نانومتر، لتشغيل أحدث هواتفها الذكية، في مؤشر على أن بكين تحقق تقدماً مبكراً في حملة وطنية تتجاوز الجهود الأمريكية لاحتواء صعودها.

وبحسب وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، يتم تشغيل هاتف “مات 60 برو” “Mate 60 Pro” الصيني الذي تنتجه “هواوي” بواسطة شريحة جديدة تم تصنيعها في الصين، ويعتبر معالج هذا الهاتف هو الأول الذي يستخدم تقنية “7 نانومتر” الأكثر تقدماً.

ويشير هذا الاستخدام إلى أن الحكومة الصينية، تحرز تقدماً في محاولاتها لبناء نظام بيئي محلي للرقائق.

ولا يزال هناك الكثير من الغموض عن التقدم الذي تم إحرازه، بما في ذلك إمكانية تصنيع الرقائق بكميات كبيرة، أو بتكلفة معقولة.

وقال دان هاتشيسون، نائب رئيس شركة “تك إنسايت” “TechInsights”: “إنه بيان مهم للغاية بالنسبة للصين، إن التقدم التكنولوجي لشركة “أس أم آي سي” الصينية يسير في مسار متسارع، ويبدو أنه قد عالج المشكلات التي تؤثر على الإنتاجية في تقنية 7 نانومتر.”

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في مايو الفائت، “إنّ العقوبات الأمريكية على الصين، حفّزت شركات التكنولوجيا الصينية على تسريع البحث، لتطوير ذكاء اصطناعي متقدم من دون الاعتماد على أحدث الرقائق الأمريكية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com