المنبر الاعلامي الحر

فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي المبارك بمحافظة إب

فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي المبارك بمحافظة إب

إب- يمني برس

أقيمت اليوم بمديرية المخادر بمحافظة إب فعالية تدشينية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عبده الشاوش ، أكد وكيل المحافظة لشئون التنمية يحي القاسمي ، أن الاحتفاء بهذه الذكرى العطرة يعزز من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي النبي الخاتم عليه الصلاة والسلام.

ولفت القاسمي الى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة وإبراز المظاهر الاحتفالية بما يليق بمكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين ..لافتا إلى أن ابتهاج  اليمنيين بهذه المناسبة له دلالة واضحة على ارتباطهم الوثيق برسول الله وحرصهم على الاقتداء بنهجه في الحياة قولا وعملا .

وفي الفعالية التي حضرها مدير شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العميد عبد الواسع شداد، وعدد من القيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية، بين مدير المديرية نبيل العواضي، أن هذه المناسبة العظيمة تأتي لتجسيد صفات وأخلاق خير البرية باعتبار ذكرى مولده الشريف محطة انطلاق للسير على نهجه القويم .. داعيا ابناء المديرية الى المشاركة الواسعة لإحياء الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة بهذه المناسبة يوم ال 12 ربيع الأول.

،،، وفي مديرية القفر أقيمت فعالية التدشين بحضور قيادات محلية ومشائخ وشخصيات اجتماعية، أشار مشرف المديرية دحان الكرابه ، إلى أهمية إبراز مختلف الفعاليات والمظاهر الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف .. مؤكدا على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء بمنهجه وجهاده وشجاعته.

فيما اعتبرت كلمة العلماء والخطباء للشيخ عبدالملك الحوباني، الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء والمرسلين، احتفاء بصمود الشعب اليمني وثقته بالنصر، وتأكيدا على تمسكه بالقيم المحمدية والفضائل النبوية والسير على نهج النبي الخاتم في نشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة .

،،  إلى ذلك نظم أبناء مديرية الشعر فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية بحضور قيادات محلية وشخصيات إجتماعية ، أكد مدير عام المديرية أشرف الصلاحي، أن ذكرى المولد النبوي محطة للتذكير بمواقف رسول الله الجهادية والتزود منها بالقيم والمبادئ والصمود والثبات في مواجهة الأعداء.. لافتا إلى أهمية الاحتفال بالمناسبة لإيصال رسالة للعالم بأن اليمنيين على نهج الرسول الأعظم وبما جاء به -صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

فيما عبرت كلمة أبناء المديرية التي ألقاها جمال الشجاع عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم .. مجددة  العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم والمضي على نهجه والاقتداء به قولا وعملا .

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر نبيل زيد عبّرت عن الفرحة والابتهاج بقدوم المناسبة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com