المنبر الاعلامي الحر

زخم رسمي وشعبي واسع في محافظة إب ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي

زخم رسمي وشعبي واسع في محافظة إب ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي

إب – يمني برس-تقرير /حميد الطاهري

تتواصل بمركز عاصمة محافظة إب ومديرياتها “وسط اليمن” فعاليات خطابية وثقافية بمناسبة احياء ذكرى المولد النبوي الشريف،حيث نُظمت في مديرية حبيش بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية وثقافية ، ابتهاجا بقدوم المولد النبوي الشريف.

وخلال تدشين فعاليات أنشطة المناسبة للقطاع الصحي ، شدد محافظ محافظة إب عبدالواحد محمد صلاح، على ضرورة الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة لانها تمثل احياءً لقيم الإنسانية والعزة والحرية والكرامة .. مشيرا إلى ان الشعب اليمني من خلال احتفائه بهذه المناسبة يجدد ولاءه للرسول الاعظم وحبه واقتداءه بهذه القائد الذي يعد أعظم وأنجح وأشجع قائد على مر العصور ..

وأكد أهمية تعظيم الرسول الاعظم والإحتفاء بذكرى مولده المبارك كرسالة للأعداء اننا أمة محمد سنظل نمشي على دربه ونقتدي به ونحبه ونواليه .. داعيا كافة أبناء المحافظة إلى التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بالمناسبة وجعلها محطة للاقتداء برسول الله في الاهتمام بالمرضى ورعايتهم ..

وخلال أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب ، أهمية التعرف على السيرة النبوية وتعميق الإرتباط بني الامة وقائدها وتصحيح الأفكار المغلوطة التي زرعها الفكر الوهابي الدخيل على أمتنا .. مشددا على ضرورة تجسيد أخلاق وقيم النبي الكريم في التعامل مع المرضى والمترددين على المستشفيات والمرافق الصحية وكذا في محيطنا الأسري ..

وأوضح أن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف مستمدة من القرآن الكريم لقوله تعالى :” قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون “.. مبينا أن إتباع الرسول الكريم يتجلى في التحلي بالصفات المحمدية والتفاني والاخلاص في العمل.

وتحدث مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي، عن الاستعدادات الجارية لتأمين وتقديم الخدمات الطبية للوفود المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الأكرم .. حاثا منتسبي القطاع الصحي على تجسيد محبة رسول اﻹنسانية قولا وعملا ..

من جانبه اوضح مدير المديرية محمد الفرح ومستشار المحافظة بشير راجح ، أن ذكرى المولد النبوي تعد مناسبة اسلامية جامعة لكل ابناء هذه الامة ويمكن ان تكون الأساس الذي تنبني عليها الوحدة الإسلامية وتعود للأمة هيبتها ومنعتها وكرامتها .. مستعرضين جانبا من السيرة النبوية العطرة والمحطات العظيمة لرسول البشرية وقائد الأمة الذي جعله الله نورا وضياءً للبشرية كلها ..

ودعا الفرح وراجح إلى الاحتشاد الكبير والمشرف سواءً في كل الفعاليات والأنشطة داخل هذه المديرية او إلى الساحة المركزية بعاصمة المحافظة يوم الثاني عشر من ربيع الاول ..

وألقيت كلمة باسم الشخصيات الإجتماعية ألقاها علي الشبيبي جدد خلال الإرتباط والولاء لله ولرسوله ولأعلام الهدى بالسير على درب العزة والكرامة ومواجهة أعداء الامة مهما بلغ جبروتهم وطغيانهم …

وعقب الفعالية ، أقيمت وقفة قبلية إحياءً لذكرى المولد النبوي وتجديدا للعهد بالمضي على نهج الرسول الاعظم ومواجهة الأعداء وإعلاء كلمة الله في هذه الأرض ..

، ونُظمت في مديرية العدين اليوم فعالية خطابية ابتهاجا بهذه المناسبة العظيمة ..

وخلال الفعالية بحضور مدير المديرية عباس فايع ، شدد مسؤول التعبئة العامة بالمربع الغربي حسين المؤيد ، على ضرورة التعبير عن الابتهاج والفرح بهذه المناسبة الكبيرة التي شهدت ميلاد خير البشر وسيد الأولين والآخرين وأفضل قائد عرفه التاريخ محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .. مشيرا إلى أن الاعداء يسعون إلى فصل هذه الأمة عن رسولها وقائدها وكل ما يمثل لها مصادر قوة ووحدة وكرامة ولهذا اوعزوا إلى عملائهم من تيار الوهابية بتحريم الإحتفاء بالمولد النبوي واعتبارها بدعة ولكنهم فشلوا في ذلك وها هو الشعب اليمني يحيي هذه الذكرى بزخم وفرح كبيرين ..

بدوره اوضح مدير مكتب الإرشاد بالعدين محمد احمد الجديري أن ابناء هذا الشعب اليمني يقدمون في هذه المناسبة اروع صور المحبة والولاء للرسول الأعظم ويحتشدون بالملايين في مختلف الساحات ابتهاجا بالمولد النبوي وهو ما يغيض اليهود والنصارى وعملائهم ..

وعلى سياق متصل اقيم اليوم في القطاع الغربي بمديرية ريف إب ، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلاة والسلام ..

و أوضح وكيل المحافظة قاسم المساوى ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان ، أن هذه المناسبة العظيمة التي شهدت ميلاد خير البشر وخاتم المرسلين تعد حدثا كبيرا شهد ميلاد أعظم قائد عرفه التاريخ .. لافتين إلى أن إحياء هذه المناسبة يعمق في نفوس ابناء هذه الامة العزة والكرامة ويزيد ارتباطها بقائدها وقدوتها محمد صلوات الله عليه وعلى آله ..

وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة راكان النقيب ، أكد المساوى وشتان أن الأعداء يخشون من إحياء هذه الذكرى ومن كل شيئ يعيد ارتباط الامة برسولها الكريم لما لهذا الإرتباط من أثر في إعادة الامة إلى أمجادها وكرامتها وعزتها ..

بدورهما اشار امين عام المديرية مصطفى آل قاسم ومشرف المديرية علي خرصان إلى أن ابناء هذا الشعب العظيم جعلوا من مناسبة المولد النبوي الشريف عيدا كبيرا يحتشدون فيه إلى الساحات ويقيمون الفعاليات والأنشطة المعبرة عن فرحتهم بهذه المناسبة ومجددين ولاءهم وحبهم لرسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام ..

وفي مديرية القفر نظمت شرطة المديرية فعالية خطابية ، إبتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف ..

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات ، أكدت في مجملها أهمية اظهار الابتهاج والفرح وإقامة الفعاليات والموالد والامسيات وتزيين المنازل والحارات خلال هذه المناسبة .. مشددين على ضرورة الإحتشاد والحضور المشرف يوم الثاني عشر من ربيع الاول في كافة الساحات داخل هذه المحافظة ..

وأوضحت الكلمات أن عملاء الأمة سعوا وبتوجيهات من اسيادهم أعداء الله ورسوله والمسلمين إلى إيقاف الاحتفاء بمولد النور محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام بعد ان كان الأجداد يحتفلون به ويحييونه فرحا وحبا لرسول الله .

كما دشنت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة إب ، الفعاليات والأنشطة النسائية بمناسبة المولد النبوي الشريف للعام 1445 هجرية ..

وخلال الفعالية التي أقيمت في المركز الثقافي ، أشارت رئيسة فرع الهيئة بإب هناء الديلمي إلى أن الهيئة والجهات ذات العلاقة قد أعدت لبرنامج من الفعاليات والأنشطة على مستوى مركز المحافظة والمديريات خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة .

وبينت الديلمي انه إذا لم تحتفي الأمة بذكرى مولد النور والضياء محمد صلوات الله عليه وعلى آله فبمن تحتفل .. داعيةً نساء المحافظة إلى اظهار الفرح والبهجة خلال هذه الايام المباركة والسعي لتزيين المنازل وتحفيز الأبناء وتشجيعهم على احياء هذه الذكرى وربطتهم بالرسول الأعظم وسيرته العظيمة ..

كما نظم مكتب الصحة بمديرية يريم محافظة إب ومستشفى يريم العام ، فعالية خطابية استعرض خلالها مدير مديرية يريم محمد الدرواني بعضا من الشمائل المحمدية والسيرة النبوية الشريفة والجوانب التي ينبغي التركيز عليها عند الإحتفاء بهذه المناسبة العظيمة التي تعد من أهم وابرز المناسبات كونها ترتبط بالرسول الأعظم الذي ارسله الله للبشرية جمعا .. منوها إلى ضرورة تعظيم الرسول الاعظم وتعميق الولاء والإرتباط به والسعي للإقتداء والسير على دربه ..

واوضح مدير مكتب الصحة بيريم الدكتور إبراهيم البدوي ومدير مستشفى يريم الدكتور عبدالمغني دبوان ، أن احياء هذه المناسبة تزكي النفس وتزرع في قلوب النشئ محبة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وتعزز الهوية الإيمانية وقيم المحبة والإخاء بالعودة إلى السيرة النبوية ..

،، كما ونظم صندوق النظافة والتحسين ومكتب الأشغال بمديرية يريم فعالية ثقافية بمناسبة المولد بحضور مدير عام المديرية محمد الدرواني ، حيث اوضح مشرف المديرية محمد الحسني أن رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله أعظم قائد على مر العصور والأزمنة أراد لهذه الأمة العزة والكرامة والسيادة بين الأمة .. مشيرا إلى ان الأعداء يخشون ان تعود الأمة لقائدها وتقتدي به حينها سيعود لها مجدها ولن يستطيع الأعداء إيقافها واستمرار هيمنتهم عليها ..

وبدوره أكد مدير صندوق النظافة بيريم محمود الرعيني في كلمة المناسبة أهمية أن تكون هذه المناسبة الجامعة اساسا لوحدة هذه الامة وتوحيد صفوفها ضد أعدائها .. مشيدا بكل الشعوب الاسلامية التي تحيي هذه الذكرى وفي مقدمتهم  الشعب اليمني الذي يعد أكثر الشعوب احتفالا وارتباطا برسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام ..

وعلى سياق متصل بمحافظة إب “وسط اليمن”  أقيمت في مديرية الرضمة بمحافظة إب ، فعالية تدشينية ابتهاجا بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله .

وخلال الفعالية بحضور وكيل محافظة الضالع القاضي محمد الديلمي ، أشار مدير المديرية عبدالله الفرح ، إلى أن هذه المناسبة التي كانت أهم المناسبات التي يتم إحياءها ابتهاجا وفرحا بقدوم نور الهداية وميلاد خير البشر الذي ارسله الله لإخراج الأمة من ظلمات الجهل إلى نور الإسلام ، ليأتي الفكر الوهابي الذي غرسه الأعداء في اوساط الأمة ليجعل من هذه المناسبة بدعةً ويصرف الأمة لإحياء مناسبات أعدائها كأعياد الكرسمس والحب وغيرها ..

،،، إلى ذلك دشنت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي في مديرية السدة فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام ..

وفي التدشين أكد مدير عام المديرية مجاهد عامر أهمية هذه المناسبة في قلوب اليمنيين وإرتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم منذ بداية الدعوة النبوية وحتى اليوم .. مشيرا إلى أن احتفالات اليمنيين بذكرى المولد النبوي تشهد زخماً وتفاعلا واسعا يتزايد عاما تلو الآخر، من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة ومظاهر الابتهاج والفرحة المتعددة في كل أرجاء الوطن.

فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية فواز غليس ومدير فرع هيئة الزكاة مختار عبدالمغني ، أن ذكرى المولد محطة تعبوية وتربوية إيمانية لتجديد الولاء والارتباط بالرسول الكريم والمحبة له وتعزيز حالة الوصل برسالة الله سبحانه وتعالى على مستوى العطاء والتضحية والشعور بالمسئولية في مواجهة دول الاستكبار العالمي.

و تطرق غليس وعبدالمغني إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل والتراحم وعلاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كافة أشكال العبودية.

وفي السياق نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمديرية النادرة ، فعاليات تدشينية استقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف أكد فيها مدير عام المديرية المشرف العام عبدالجليل الشامي ، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بما يعكس ألإعتزاز بديننا الإسلامي وحبنا لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله .. موضحا أن ذكرى المولد النبوي محطة تعبوية وتربوية إيمانية لتجديد الولاء والارتباط بالرسول الكريم والمحبة له وتعزيز حالة الوصل برسالة الله سبحانه وتعالى ..

وألقيت كلمتين عن مكتب الإرشاد بالمديرية ألقاها جوال الحوشبي وكلمة باسم الخطباء ألقاها صخر البهال ، أكدا خلالهما أهمية التمسك بالمبادئ المحمدية والرسالة النبوية ومنهجها وتعزيز الهوية الإيمانية والانتماء للإسلام الأصيل ..لافتين إلى أن إحياء هذه الذكرى رسالة قوية للعالم أجمع وردا  على الإساءات المتكررة بحق الرسول صلوات الله عليه وآله.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com