المنبر الاعلامي الحر

عرب جورنال: وصول فريق إسرائيلي ـ اماراتي مشترك إلى عدن

عرب جورنال: وصول فريق إسرائيلي ـ اماراتي مشترك إلى عدن

يمني برس- متابعات

كشفت صحيفة عرب جورنال عن وصول فريق إسرائيلي ـ اماراتي مشترك إلى مدينة عدن قبل أيام لتنفيذ مخطط فصل الاتصالات .

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن الفرق الذي وصل السبت الماضي إلى عدن هو فريق إماراتي إسرائيلي مشترك للبدء في إنشاء شركة اتصالات إماراتية في المحافظات الواقعة تحت سيطرة أدوات التحالف، وقطع الارتباط بالاتصالات اليمنية.

وأوضحت في تقرير نشرته بعنوان ” بيع “عدن نت” لشركة NX الإماراتية.. ما علاقة السعودية ؟ ” ان الفريق الإماراتي الإسرائيلي المشترك كان قد أشرف على الاتصالات في سقطرى، ويواصل عمله في مدينة عدن تحت غطاء “متعاقدين” مع شركة «عدن نت» التي ضمنتها حكومة معين بصفقة بيع الاتصالات في المحافظات الجنوبية.

تقرير الصحيفة أشار الى ان الشركة الإماراتية NX  ، التي وقعت الصفقة مع حكومة معين ،وهي شركة تأسست منذ سبع سنوات في أبوظبي، وليس لها مشاريع سابقة في هذا المجال.

وتطرقت الصحيفة الى الصفقة في سياق الخلاف السعودي الإماراتي , وقالت ان رشاد العليمي او معين عبدالملك لن يقدما على إبرام اتفاقية كهذه مع الإمارات دون موافقة السعودية.

موضحة  ”  لا يتعلق الأمر بموافقة السعودية، وإنما بتوجيهات منها بإبرام الاتفاق، في سياق تسويتها لبعض الخلافات مع أبوظبي” .

من المهم الإشارة إلى أن التوقيع على الصفقة جاء بعد أيام من وصول معين و العليمي إلى مدينة عدن الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي. ما يعني أن بيع الشركة جاء بناء على توافق بين السعودية والإمارات، وأن العليمي ومعين ليسوا أكثر من أدوات تنفذ ما يتم إملاؤه عليها من قبل جهة الكفالة.

وبينت ان إبرام هذا الاتفاق يشير إلى وجود توجه من قبل السعودية والإمارات للسيطرة على خلافاتهما في اليمن وانه في هذا السياق، يمكن تفسير وصول السفير الأمريكي وأيضا قوات من المارينز، إلى وادي حضرموت ومحافظات اليمن الشرقية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com