المنبر الاعلامي الحر

البحث الجنائي يستعيد سيارتين سُرِقَتَا من المحافظات المحتلة

البحث الجنائي يستعيد سيارتين سُرِقَتَا من المحافظات المحتلة

صنعاء- يمني برس

استعادت الإدارة العامة للبحث الجنائي بالتعاون والتنسيق مع مباحث شرطة محافظة تعز سيارتين نوع هايلوكس غمارتين موديل ٢٠٠٧ تم سرقتهما في شهر أغسطس ٢٠٢٠م من محافظة عدن الواقعة تحت سيطرة الاحتلال وتم تسليمها لأصحابها بالإدارة العامة للبحث الجنائي بالعاصمة صنعاء.

حيث تم تسليم السيارة الأولى نوع (هايلوكس) لمالكها المواطن محمد عيسى أبوبكر الزبيدي عبر وكيله أخوه عباس، كما تم تسليم السيارة الثانية نوع (هايلوكس) غمارتين لمالكها المواطن نايف علي سعيد نايف عبر وكيله عبدالسلام البخيتي.

وكشف مدير إدارة التحقيقات بالإدارة العامة للبحث الجنائي العقيد أحمد الحامس أن الأجهزة الأمنية في محافظة تعز ضبطت السيارتين بعد شهر من سرقتها من محافظة عدن.

وأوضح ان بحث محافظة تعز ضبط أشخاص متهمين في جرائم جنائية وكانوا على متن احدى السيارتين ومن خلال محاضر جمع الاستدلالات مع المتهمين اعترفوا بقيامهم بسرقة السيارة المضبوطة بحوزتهم بالإضافة الى سيارة أخرى كانوا قد قاموا ببيعها.

وأشار الحامس إلى أن رجال الشرطة قاموا بمتابعة السيارة الأخرى وضبطها واستعادتها بعد بيعها، وكون الواقعة الخاصة بسرقة السيارات وقعت في مناطق سيطرة الاحتلال ولا يوجد لدى الأجهزة الأمنية أي بلاغ عنها تم تحويل القضية للإدارة العامة للبحث الجنائي.

وأكد مدير إدارة التحقيقات أنه بعد البحث والتحري تم التعرف على أصحاب السيارتين وتم التواصل معهما لإحضار وثائقهما الخاصة بملكية السيارات واستلامها، حيث قام كل شخص منهما بتوكيل وتفويض شخص لمتابعة واستلام السيارة.

وبحسب توجيهات الوكيل المساعد للأمن الجنائي والأخ مدير عام البحث الجنائي تم تسليم السيارتين بعد الاطلاع على الوكالات ووثائق الملكية والمصادقة عليها واستكمال الإجراءات معهم.

بدورهم عبر مالكا السيارتين عن شكرهما وتقديرهما لوزارة الداخلية والإدارة العامة للبحث الجنائي، وبحث محافظة تعز.

وأوضح مالكا السيارتين أن ما قامت به الإدارة العامة للبحث الجنائي يؤكد وجود الدولة في المناطق الحرة التي تحافظ على الحقوق الشخصية للمواطنين، وتتعامل مع كل أبناء الشعب بمختلف المحافظات وتحرص على حياتهم وممتلكاتهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com