المنبر الاعلامي الحر

دعوة لجميع المواطنين لأخذ الاحتياطات اللازمة مما سيقع بعد ساعات.!

دعوة لجميع المواطنين لأخذ الاحتياطات اللازمة مما سيقع بعد ساعات.!

يمني برس- محافظات

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية جميع المواطنين اليوم السبت, من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة والإكثار من شرب السوائل.

كما نبه من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المناطق المذكورة أعلاه، كما يحذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من محافظات الضالع، لحج، تعز، إب، ذمار، ريمة، غرب صنعاء، المحويت، عمران، حجة وصعدة، وكذلك وسهل تهامة.

وفي نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة، أشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين 38 – 43 درجة مئوية، وأجواء حارة ورطبة على السهول والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34- 39 درجة مئوية.

كما توقع هبوب رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 20 – 35 عقدة ومعتدلة  على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن تتراوح سرعتها ما بين 10-22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

و حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com