المنبر الاعلامي الحر

استشهاد فتى فلسطيني “16 عاماً” برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الخليل

يمني برس|

استشهد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم السبت، وذلك أثناء مواجهاتٍ اندلعت في مخيم العرّوب، شمالي مدينة الخليل، الواقعة جنوبي الضفة الغربية.

 

وأكّد الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد الفتى، ميلاد منذر الراعي، والبالغ من العمر 16 عاماً، بعد إصابته برصاص الاحتلال في البطن بمخيم العروب شمال الخليل.

 

وذكر الهلال الأحمر أنّ طواقمه حاولت إنعاش الفتى الراعي بعد توقف النبض والتنفس له، إذ جرى نقله إلى مستشفى “اليمامة” في مدينة بيت لحم، حيث استشهد مِن جرّاء إصابته الحرجة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتى الراعي برصاص الاحتلال، إضافةً إلى إصابة العشرات مِن الفلسطينيين بالاختناق، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العرّوب.

 

بدورها، قالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب عدد من الشبان والأطفال، ما تسبب بإصابة الطفل الراعي بالرصاص، ونقل من قبل طواقم الإسعاف للمستشفى، لتلقي العلاج، قبل أن يعلن عن استشهاده.

 

يأتي ذلك فيما اعتدى مستوطنون إسرائيليون على مواطنين فلسطينين ومتضامنين أجانب، خلال وجودهم في الأراضي المُهدّدة بالاستيلاء عليها مِن قِبل الاحتلال في قرية “كرمة” جنوبي المدينة.

 

وبخصوص اعتداءات المستوطنين، قال رئيس المجلس القروي لقرية “كرمة”، رأفت أبو شيخة، إنّ العشرات مِن مستوطني الاحتلال “اعتدوا بالضرب على متضامنين أجانب ومواطنين وأصحاب الأراضي التي نصب فوقها مستوطنون خيمةً قبل أشهر تمهيداً للاستيلاء عليها لصالح مستوطنة عتنائيل المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com