المنبر الاعلامي الحر

عاجل: أسطول صيني يدخل خط المواجهة في المياه اليمنية وصنعاء تحذر

عاجل: أسطول صيني يدخل خط المواجهة في المياه اليمنية وصنعاء تحذر

صنعاء- يمني برس

كشفت مصادر رسمية اليوم الأحد, عن دخول أسطول صيني خط المواجهة في المياة الإقليمية اليمنية, وقيامه بأعمال غير قانونية في بحر عمان والبحر العربي وخليج عدن, بموافقة حكومة المرتزقة.

وذكر موقع “26 سبتمبرنت” الرسمي التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن حكومة المرتزقة سمحت مؤخرًا لأسطول صيد صيني، بالصيد في المياه اليمنية بشكل غير قانوني، مشيرا إلى أن الأسطول الصيني مزود بتقنية عالية وسفن للوقود وقوارب صيد ونقل وأخرى للإمداد والتمويه، ويعمل على اصطياد وجرف مخزون الحبار والأسماك والكائنات البحرية بالمياه اليمنية في بحر عمان والبحر العربي وخليج عدن.

وقال وزير الثروة السمكية محمد الزبيري في تصريح لـ “26 سبتمبرنت” إن عمليات الصيد الصيني المخالفة تعتبر تهديدًا حقيقيًا على سبل العيش والمخزون السمكي لأنها تتسبب في جرف الشعب المرجانية ونفوق كميات من الأسماك والكائنات البحرية.

وحذر الزبيري من مغبة عمليات الصيد الصيني المخالفة التي قد تؤدي إلى حرمان اليمن من ثرواته والانخفاض الحاد للأسماك وعدم تكاثرها وبعض الأنواع النادرة في المياه الإقليمية اليمنية.

وأهاب بضرورة استشعار المسؤولية واليقظة قبل تدمير الثروة السمكية من قبل قوى العدوان والتواجد الصيني.

وأشار وزير الثروة السمكية إلى أن حكومة المرتزقة تعمل ومنذ بداية العدوان على بيع وتأجير مقومات الثروة الوطنية وفق مخططات دول العدوان التي تعمل منذ تسع سنوات على نهب كل مقدرات اليمن واحتلال ونهب ثرواته البحرية والنفطية وغيرها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com