المنبر الاعلامي الحر

أهم ما قاله الرئيس المشاط في كلمة اليوم

أهم ما قاله الرئيس المشاط في كلمة اليوم

يمني برس/

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط ، أن العدو يدرك بأننا إذا امتلكنا إيرادات بلدنا السيادية فسنبني البلد، لافتاً أن المسألة ليست مسألة رواتب فقط.

وفي كلمته خلال اللقاء الموسع لتعزيز المبادرات المجتمعية في محافظة ريمة، اليوم الثلاثاء، قال الرئيس المشاط: “نحن منذ عام ونصف في نقاش على الموارد السيادية والعدو يصر على سرقتها أو تمكينها من لصوص هذا البلد”، مشدداً بقوله: “لكننا سنأخذ خيرات بلدنا ونوجهها إلى الإنتاج وبناء هذا البلد”.

وأضاف: “العدو يخدمنا في أشياء كثيرة وهو لا يدري، فعندما يوجد لنا الصعوبات والتهديدات نحولها إلى فرصة ونبني البلد في أصعب الظروف”.

وشدد الرئيس المشاط بأننا يجب أن نتحول إلى شعب منتج زراعيًا وصناعيًا وعلى كل المستويات، موجهاً هيئة الزكاة للعمل على معالجة البطالة وإيجاد فرص عمل.

وأوضح أن هيئة الزكاة ستُوجه جهدًا كبيرًا في إيجاد فرص العمل، لافتاً إلى أن المساعدات ستكون حصرًا للعاجزين عن العمل، كي لا يصبح شعبنا منتظرًا للمساعدات.

وأشاد الرئيس المشاط بمحافظة ريمة وأبنائها، بقوله: “كما كنتم عونًا وسندًا للرجال في جبهة الساحل الغربي فسنكون لكم عونًا وسندًا في شؤون حياتكم وخدماتكم”.

وأشار إلى أن محافظة ريمة شجّعت قيادة الدولة على انتهاج برنامج المبادرات في جميع المحافظات، بسبب ما لمسته القيادة من نجاح في هذه المحافظة.

ووجه الرئيس المشاط، وحدة التدخل للعمل في محافظة ريمة بدون سقف، مشيراً إلى أن “المجتمعات المبادرة سنبادلها بالدعم”.

وتابع: “الوطنية والإيمان واستشعار المسؤولية يحتم علينا الروح المعنوية العالية والوطنية التي لمسناها في أبناء ريمة الصمود”.

ولفت الرئيس المشاط إلى أن الروح الوطنية كانت في الماضي عبارات لا تسمن ولا تغني من جوع، قائلاً: “كم رأينا ممن كانوا يتشدقون بالروح الوطنية في معسكر الغزاة اليوم”.

واعتبر أن “الوطنية هي إجراءات مسلكية تنعكس على حياة الفرد”، مؤكداً أن الوطنية إذا لم تدمج مع الهوية الإيمانية فستبقى عناوين فارغة وسيصبح الفرد في معسكر الغزاة يحارب أبناء بلده.

الرئيس المشاط أكد العمل على تعزيز محافظة ريمة بالبنية التحتية، واعتماد 5 مشاريع بوحدات الضخ بالطاقة الشمسية و8 خزانات حصاد مياه أمطار مع غرف التحكم وحفر 5 آبار ارتوازية للمحافظة.

كما وجه وزارة الكهرباء بربط المحافظة بالشبكة الوطنية، مخاطباً أبناء ريمة بقوله: “ستصلكم الكهرباء من الحديدة بإذن الله”.

وأعلن الرئيس المشاط عن حزمة من المشاريع لمحافظة ريمة، تقدر بـ4 مليار ريال يمني ستنفذ خلال هذا العام، منها 96 مشروعًا في الطرق، و6 مشاريع في التعليم والصحة، و17 مشروعًا في الزراعة.

ونوه رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أن عدد المشاريع التي ستساهم فيها وحدة التدخل مع وزارة المالية لدعم المشاريع والمبادرات في ريمة، يبلغ 329 مشروعًا في مجالات الطرق والتعليم والزراعة وغيرها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com