المنبر الاعلامي الحر

تشكيل لجان رئيسية وفرعية ميدانية في محافظة صنعاء.. والسبب..!

تشكيل لجان رئيسية وفرعية ميدانية في محافظة صنعاء.. والسبب..!

صنعاء- يمني برس

عقد بمحافظة صنعاء، اليوم، اللقاء التشاوري للجنة المركزية مع اللجنة الرئيسية بالمحافظة لاحياء مناسبة المولد النبوي الشريف 1445م برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي.

ناقش اللقاء، الذي ضم أعضاء اللجنتين المركزية والرئيسية، وأعضاء اللجان الفرعية في المديريات ، آلية وبرنامج النزول الميداني لفريق المحافظة لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

واستعرض اللقاء، برنامج عمل الفريق وفق خطة التوزيع و برنامج النزول الميداني وإقامة الأنشطة المتعلقة بالمناسبة، وكذا مهام الفرق الميدانية، والمواضيع التي يجب التطرق إليها خلال الفعاليات المختلفة، وآلية المتابعة للجانب والفرق على مستوى كل مديرية.

وتطرق اللقاء، إلى سير الأنشطة الخاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف، خلال الفترة الماضية، على مستوى مركز المحافظة والمديريات.

وفي اللقاء أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أهمية البدء بتنفيذ الأنشطة والبرامج، والنزول الميداني إلى المديريات والعزل والقرى ، منوها بأهمية التنسيق المسبق بين اللجنتين المركزية والرئيسية واللجان الفرعية ، والسلطة المحلية في المديريات وبما يضمن نجاح العمل وتحقيق الأهداف المنشودة منه.

وشدد على ضرورة التركيز على جانب الخدمات والإصلاحات والإحسان وتفعيل الأعمال الخيرية والتكافل الاجتماعي وزيارة الجرحى وأسر الشهداء والأسرى ، وزيارة الجامعات والمعاهد والمدارس، والمكاتب الرسمية وحثهم على القيام بدورهم في خدمة الناس.

ولفت إلى أهمية الإستماع إلى الناس والتعرف إلى همومهم ومعالجة ما يمكن منها، و إعطاء الجانب الزراعي أهمية خاصة باعتباره عمود الإقتصاد ،

وأكد أهمية التذكير بالله عز وجل ، والحديث عن سجايا وشمائل صاحب المناسبة وعظيم فضله ، والواجب نحو المناسبة ، وتعزيز جوانب الصمود ووحدة الصف والجبهة الداخلية، وتعزيز التكافل الاجتماعي، وتصحيح المفاهيم، وتفنيد الشائعات ، وفضح مؤامرات اليهود واستهدافهم للمقدسات الدينية ، والإلتزام بالمادة الثقافية المقرة في وثيقة المناسبة.

وفي الفعالية، التي حضرها وزيرا التربية والتعليم العلامة يحيى الحوثي والثقافة عبد الله الكبسي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، استعرض المحافظ عبدالباسط الهادي برنامج ومهام اللجان الفرعية على مستوى كل قطاع، وتحديد المكلفين بالنزول ، من قيادات المحافظة،إلى كل قطاع، مؤكدا أن الجميع سيعمل كفريق واحد لإحياء المناسبة وانجاحها بالصورة المطلوبة.

وأكد الهادي أن نجاح مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف يمثل رسالة للأعداء بمدى محبة الرسول الأعظم ومكانته في نفوس اليمنيين والأمة الإسلامية بشكل عام، داعيا إلى التفاعل الجاد والاستعداد التام لاحياء المناسبة باعتبارها فرصة للتعبير عن التعظيم والإجلال لرسول الله وتوقيره ونصرته .

حضر الفعالية وكلاء وزارة التربية التعليم والمحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com