المنبر الاعلامي الحر

لهذه المهمة.. وزير كهرباء صنعاء يكلف فريقا هندسيا بصورة عاجلة

لهذه المهمة.. وزير كهرباء صنعاء يكلف فريقا هندسيا بصورة عاجلة

يمني برس/

وجه وزير الكهرباء والطاقة في حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور محمد أحمد البخيتي ، بتحريك فريق فني هندسي بصورة عاجلة لمباشرة تقييم المشاريع المتعثرة والمتضررة جراء العدوان في خط باجل- عبس بعدد من مديريات محافظة الحديدة.
وشدّد الدكتور البخيتي في اجتماع، اليوم الأربعاء، على أهمية تقييم وضع المحطات والأبراج ومتطلبات استئناف العمل فيها وإدخالها الخدمة، ومنها محطة تحويل بني حسن، ومحطة الخمسين – الحالي، خط بأجل – عبس 132 ك.ف والأبراج المتضررة جراء قصف العدوان.

وحث الفريق الهندسي الذي تم تشكيله برئاسة الوكيل المساعد لقطاع المشروعات والتخطيط المهندس أحمد المتوكل، على وضع خطة متكاملة والرفع بتقارير عن طبيعة الأضرار، ومستوى الإنجاز خاصة فيما يتعلق بإصلاح أبراج وخطوط الكهرباء ومحطات التحويل المتضررة، وبالذات خط النقل ١٣٢ك.ف باجل – عبس، وتقييم وإصلاح الأعمال التخريبية التي استهدفت الشبكات والكابلات من قبل طيران العدوان وعملائه الخونة.

وبين الدكتور البخيتي أن عملية تقييم وإصلاح خطوط نقل الطاقة ومحطات التحويل تجري وفقاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بهذا الخصوص، معبراً عن أسفه لما تعرضت له البنية التحتية لقطاع الكهرباء من استهداف ممنهج من قبل العدوان على اليمن.

كما شدّد على أهمية مشاركة مهندسين من شركة السد العالي المقاول لخطوط نقل ١٣٢ ك. ف باجل – عبس وكذا شركة “شنت” الصينية المقاول لتنفيذ محطات تحويل (بني حسن والخمسين والحالي) بمدينة الحديدة مع الفريق الفني والهندسي التابع للوزارة، والعمل بروح الفريق الواحد، بما يضمن إنجاز المهام على أكمل وجه.

واستعرض الاجتماع، خطة النزول الميداني واحتياجات الفريق، وكيفية معالجة الإشكالات التي قد تواجهه، والمدة الزمنية لإنجاز مهامه وفقا لدراسة فنية تضمن استئناف العمل بالمشاريع الاستراتيجية ليتم على ضوء ذلك إدخالها إلى الخدمة ليستفيد منها المواطنون في محافظتي الحديدة وحجة من خدمات الكهرباء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com