المنبر الاعلامي الحر

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 25 آخرين بانفجار شرق غزة

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 25 آخرين بانفجار شرق غزة

فلسطين المحتلة- يمني برس- متابعات

استشهد 5 مواطنين فلسطينيين وجرح العشرات أحدهم إصابته خطيرة، مساء الأربعاء، إثر انفجار جسم مشبوه في مخيم ملكة شرق مدينة غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، بارتفاع عدد الشهداء إلى 5 بالإضافة إلى عدد كبير من الإصابات وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي جراء انفجار شرق غزة,  خططت له ونفذته قوات العدو الصهيوني عن بعد ضد مجموعة من الشبان الفلسطينيين بالقرب من السياج الحدودي.

وأشارت الوزارة إلى ارتقاء 5 مواطنين وإصابة 25 آخرين من بينها اصابات خطيرة، ولازالت الطواقم الطبية تتعامل معها في مجمع الشفاء الطبي.

ووفق مصادر طبية، فإن أسماء الشهداء الأربعة في انفجار منطقة ملكة شرق غزة هي:

  1. ناصر رامي نوفل.
  2. براء وائل الزرد.
  3. محمد عمر قدوم.
  4. أحمد عز الدين الجعبري.

وأفادت مصادر محلية، بأن مئات الشبان  تظاهروا بالقرب من السياج الحدودي الفاصل نُصرة للأسرى الفلسطينيين ورفضًا للاعتداءات الصهيونية في سجون الاحتلال وممارسات العدو بحقهم وتنديدًا بالحصار المفروض على قطاع غزة .

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال مساء الأربعاء، قرب موقع “ملكة” العسكري “الإسرائيلي”، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه الشبان.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن مئات الشبان تظاهروا اليوم قرب السياج الحدودي الفاصل نُصرة للأسرى الفلسطينيين ورفضًا للاعتداءات الإسرائيلية في السجون وممارسات الاحتلال بحق الأسرى، وتنديدًا بالحصار المفروض على قطاع غزة.

إلى ذلك، نعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في غزة، الشهداء الأبرار الذين ارتقوا مساء يوم الأربعاء، شرق مدينة غزة خلال تظاهرهم ضد قوات الاحتلال والذين قضوا أثناء فعالية للشباب الثائر

ولفتت اللجنة إلى أن الشبان ارتقوا بسبب انفجار عرضي لعبوة تستخدم في نشاط الإرباك الليلي، محملة العدو المسؤولية الكاملة عن كل قطرة دم فلسطينية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com