المنبر الاعلامي الحر

شاهد.. مشروع تحسين إنارة شوارع أمانة العاصمة

شاهد.. مشروع تحسين إنارة شوارع أمانة العاصمة

يمني برس/

أنجز مكتب الأشغال والطرق في أمانة العاصمة، المرحلة الثانية لمشروع تحسين إنارة الشوارع الرئيسية والجسور والأنفاق وتركيب كشافات اقتصادية، بتكلفة 66 مليونا و250 ألف ريال.

استهدفت المرحلة الثانية للمشروع، تركيب ألفين و245 كشافة اقتصادية بقوة 80 وات، في 39 شارع وجسر ونفق وإنارتها من شبكة المؤسسة العامة للكهرباء بالأمانة، بالإضافة إلى أعمال إنارة وصيانة واستبدال الكشافات التالفة بعدد من الشوارع وكذا ساحة ميدان السبعين.

وأوضح مدير مكتب الأشغال بأمانة العاصمة المهندس عبدالسلام الجرادي لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن هذا المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى بشأن إنارة كافة الشوارع والتقاطعات الرئيسية بأمانة العاصمة، وإعادة تأهيل وصيانة أعمدة الكهرباء وتحسين خدماتها.

وأشار إلى أن المرحلتين الأولى والثانية استهدفتا تركيب وإنارة أربعة آلاف و150 كشافة اقتصادية في عدد من الشوارع الرئيسية والجسور والأنفاق والجولات.. منوهاً بجهود الفرق الفنية لإدارة الإنارة بالمكتب في تركيب الكشافات وإنارتها.

وأوضح المهندس الجرادي، أن الفرق الفنية قامت خلال الفترة الماضية، بتركيب 16 عمود إنارة جديد بجهتي نفق جسر مذبح الشرقية والغربية، وكذا تركيب 340 كشافة، وصيانة أعمدة الإنارة في عدد من الشوارع والجسور.

ولفت إلى أنه سيتم تنفيذ المرحلة القادمة استكمال أعمال تحسين إنارة الشوارع في أمانة العاصمة، لإبراز الوجه الحضاري للعاصمة.

بدوره أشار مدير الإنارة بمكتب الأشغال المهندس ثائر العبسي، إلى أن أعمال الإنارة المنفذة ضمن المرحلة الثانية، شملت شارع 14 أكتوبر حتى دوار عطان، وشارع 45 إلى نفق الرئاسة وحتى جسر بيت بوس ووصولا لجسر دار سلم، وجولة عمران مروراً بجولة عصر وحتى جولة المصباحي، وشوارع ٤٥ من جسر السائلة حتى تقاطع شارع تعز وجسر الصافية.

وأوضح أن أعمال الإنارة تضمنت ايضاً، شارع خولان من جولة الصواريخ حتى جسر العمري، وشارع ٢٢ مايو مع شارع تعز حتى جولة شهران، وشوارع بيروت والسلامي وصفر بحدة، ومن جولة شيراتون حتى جولة آية، وجسر عمران حتى مدخل قرية القابل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com