المنبر الاعلامي الحر

أمسيات وفعاليات إحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف

أمسيات وفعاليات إحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف

يمني برس/

نُظمت في عدد من مديريات أمانة العاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء، أمسيات ليلية وفعاليات طلابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
أمسيات

أحياء وحارات مديرية السبعين، من دار سلم إلى الرحاب ومن بدر إلى المهاجرين ومن القادسية إلى آزال ومن الغولة إلى حدين الغربية، ومن الأصبحي إلى 17 يوليو الغربية، نظمت أمسيات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

بدورهم، أحيا أبناء حي مسيك بمديرية آزال وأحياء وحارات بمديرية شعوب وأحياء الوحدة والمطار وبيت هديان والأحضان من مديرية بني الحارث أمسيات بالمناسبة الدينية العزيزة.

إلى ذلك، احتشدت صنعاء القديمة في رحاب الجامع الكبير لحضور أمسية بمناسبة المولد النبوي، كما أقام حي الزمر وحي الكويت والقاع من مديرية التحرير أمسيات بالمناسبة.

فيما أحيا أبناء مديرية معين من حارة سام إلى حارتي التوحيد واليرموك أمسية بالمناسبة، كما أحيا حي البليلي وحي الحمدي وبئر بلس من مديرية الوحدة أمسية، شكلت لوحة لتجديد العهد والولاء للنبي الأكرم وعكست صورة من المباهاة بصلابة الانتماء والهوية.

فعاليات طلابية

نُظم مسيران كشفيان في منطقتي شعوب ومعين بمشاركة نوعية وإشراف إدارة الأنشطة بمكتب التربية بالأمانة، أكد الكشافة أنهم سيكونون جزءا أساسيا من مشهدية الاحتفال بالمناسبة، ونددوا بتواجد قوات المارينز الأمريكي واقتحامهم بعض المدارس جنوبي البلاد.

وعلى صعيد الفعاليات والأنشطة، أقامت مدارس المنار الحديثة والرضى النموذجية وأبو الحسن الهمداني والعربي الحديثة وأنوار المستقبل الأهلية فعالية مركزية بإشراف مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة، قدمت فقرات ثقافية ذكرت بسيرة ومسيرة الرسول الخاتم صلوات الله عليه وعلى آله.

كما أقامت مدرسة الرأفة بحي النصر بمديرية شعوب فعالية نموذجية قدمت فيها لوحات فنية وفقرات متنوعة عكست إبداعا وابتهاجا بقرب قدوم المناسبة المباركة.

كما رسمت مدرسة غمدان بالجراف مشهدية ربطت بين الحاضر والماضي وتعلق شعب الأنصار بالنبي محمد صلى الله عليه وآله.

في ذات السياق، أقامت مدرسة أجيال الوحدة بشعوب فعالية احتفائية بالمناسبة وسط تفاعل طلابي عكس بهجة وفرحا بالمناسبة، وهو ما عكسه احتفاء آخر في مدارس الخطوة بمديرية الثورة.

مدرسة الفرات في حي الزراعة بمديرية معين نظمت فعالية نموذجية تضمنت لوحات فنية ورسومات وإبداعات وتكللت بافتتاح معرض ضم مجسمات معبرة عن مراحل في السيرة النبوية.

كما أقيمت في مدرسة اقرأ للعلوم والتكنولوجيا ومدرسة هائل بمديرية معين فعاليتان عبرت عن الزخم المتصاعد والفرح المتعاظم مع اقتراب يوم المناسبة المشهود.

هذا ونظمت سلسلة لقاءات تربوية في السبعين وبيت معياد وحي عطان والمدارس الأهلية بمعين ومدرسة أم هانئ بحي عصر بالإضافة إلى لقاءات بمدارس الإبداع والتميز وجنة وطن ورواد الفلك ومدارس فن العلوم والإشعاع والبيان بحي السنينة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com