المنبر الاعلامي الحر

فعاليات متنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في حجة

فعاليات متنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في حجة

حجة- يمني برس

شهدت محافظة حجة اليوم الأربعاء، فعاليات متنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي مركز المحافظة نظمت فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم نظمتها مدرسة فاطمة الزهراء، أشار فيها، عضو مجلس الشورى الدكتور يحيى جحاف إلى الزخم الكبير الذي تشهده مدارس محافظة حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد أهمية تعريف الأجيال بالسيرة النبوية الشريفة العطرة الصحيحة وترسيخ حب الرسول الأعظم في قلوبهم وتعزيز الارتباط والولاء والانتماء للنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

ونظم مكتب التعليم الفني وملتقي الطالب المهني والتقني والكليات والمعاهد الحكومية والخاصة وكلية المنار الجامعية وجامعة الرازي فعالية ثقافية، تحدث عضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف مسئول الأنشطة التعبوية بوزارة الشباب والرياضة عبدالله الوادعي، خلالها إلى ارتباط اليمنيين الخاص برسول الله صلى الله عليه وآلة وسلم ومناصرتهم للدعوة الإسلامية.

وتطرق للشواهد الإسلامية عن مكانة أهل اليمن في الإسلام ومناصرتهم للرسول الكريم، مؤكدا أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي،يعد محطة للتزود من منهج النبي الخاتم والتأسي به وتكريس مبادئه وأخلاقه التي تحلى بها للنهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.

فرع مكتب الصحة والمنشآت الصحية الخاصة في نجرة بدوره نظم أمسية ثقافية احتفاء بالذكرى، اكدت كلمات الأمسية على أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في التعرف على سيرة المصطفى العطرة والنيرة وأخلاقه وصفاته والاقتداء بها وترسيخ عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

واستعرضت المعاناة التي لاقاها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في نشر الرسالة السماوية المقدسة وحرصه على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور ودور اليمنيين في نصرته ونصرة الدين الإسلامي إلى اليوم.

وتأتي هذه الفعاليات تعبيراً عن حب اليمنيين لرسول الله صلى الله عليه وسلم، والتزامهم بنهجه وأخلاقه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com