المنبر الاعلامي الحر

مديريات الحديدة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

مديريات الحديدة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

الحديدة- يمني برس

شهدت مديريات محافظة الحديدة اليوم الأربعاء، عددا من الفعاليات المتنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظم أبناء المربع الشرقي بمديرية السخنة بالتعاون مع مكاتب الاشغال وفرع الشؤون الانسانية فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار نائب وزير النقل محمد الهاشمي، إلى أن احتفالات الشعب اليمني بالمولد النبوي تكتسي زخماً كبيراً تقديراً لما خصّه به الرسول صلوات الله عليه وآله من مكانة كبيرة ومنزلة إيمانية عظيمة.

وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي رسالة لأعداء الأمة الإسلامية، بأن اليمنيين لايزالون متمسكين بهدي النبي ونهجه وتعاليمه، بما يليق بمن حملوا على عاتقهم نُصرة الدين والرسول منذ بداية بعثته، وحتى اليوم.

فيما أوضح مدير المديرية محمد عقاري، أن الاحتفال بالمولد إحياء لما كان قد خبا في نفوس الأمة من قيم الاتباع الكفيلة بمواجهة هجمات الأعداء والعودة إلى واجهة العزة والكرامة التي أرادها الله ورسوله للمسلمين، مستلهمين الدروس والعبر من حياة ومسيرة الرسول الأعظم الجهادية.

وأقيمت فعاليات ثقافية للقطاع التربوي بمديرية السخنة شملت مدارس الطاعة بالسريد وجيل المستقبل في المرمادة وعثمان في الكيبينية، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي مديرية المنصورية نظم مكتب التربية والتعليم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف أكد فيها مدير المديرية عامر علي، انه يحق للشعب اليمني أن يفخر وهو يحتفل اليوم بميلاد خير البرية فيما غيرهم من المسلمين يحتفل بأعياد الهالوين والكرسمس ومناسبات ما أنزل الله بها من سلطان ولا تمثل أمة الإسلام.

واعتبر إحياء مولد الرسول الأعظم بهذا الزخم الكبير مبعث فخر لكل اليمنيين ويؤكد استمرار دورهم التاريخي في نصرة النبي الكريم ورسالته ويعزز يقينه بالسير على طريق الحق والفلاح.

كما نظمت هيئتا المصائد السمكية بالبحر الأحمر، وأبحاث علوم البحار، بالتعاون مع الاتحاد التعاوني السمكي، وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف أكد خلالها نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الاعظم الذي بعثه الله رحمة للعالمين صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، والتذكير بأخلاقه ومنهجه وسيرته الجهادية، والاقتداء بها في مواجهة أعداء الأمة.

وأشاد بتنظيم، الأمسية وما حفلت به من فقرات إبداعية شعرية، ورقصات شعبية وفلكلورية معبرة عن حب أبناء تهامة خصوصا واليمن عموما لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

ودعا نائب رئيس الوزراء جميع الحضور في الأمسية الى المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم 12 ربيع أول.

وأقيمت بمديرية باجل أمسية خطابية وإنشاديه نظمتها محكمتا ونيابة باجل وبرع، بالتعاون مع منتدى محاميين باجل.

وفي الأمسية استعرض وكيل المحافظة لشؤون المديريات الشرقية عامر مثنى، مقتطفات من سيرة الحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، في نشر رسالة الإسلام الالهية المقدسة.

وأكد اهمية المناسبة في تذكير الأمة بقائدها وهاديها ومرشدها محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مشيرا الى أن الله سبحانه اصطفاه واختاره قائدا ومرشدا للعالمين الى طريق الفوز والنجاح في الدنيا والآخرة، وقد شهد الاعداء بأنه أعظم قائد عرفه التاريخ وهو الذي اعاد للأمة عزتها وكرامتها ومجدها.

تخلل الفعاليات والأمسيات وتواشيح دينية وفقرات إنشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com