المنبر الاعلامي الحر

فعاليات متنوعة بصنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

فعاليات متنوعة بصنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

يمني برس/

نظمت في عدد من مديريات العاصمة صنعاء، أمس الأربعاء، فعاليات متنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
فعاليات رسمية

عدد من مؤسسات الدولة أحيت المناسبة، ففي رواق السلطة القضائية، حيث حثت الذكرى على تكريس قيم العدالة وفي البنك المركزي جرى التأكيد على حسن تدبير المصالح العامة وتوقفت وزارة شؤون المغتربين عند ما فتحه الميلاد النبوي المبارك من آفاق جديدة أمام البشرية.

بدورها، مصلحة الجوازات والجنسية وإدارة المرور، والإمداد والتموين في وزارة الداخلية حرصت فعاليتها على استلهام قيم التضحية والفداء في سبيل الحق من صاحب الذكرى ومن فعل أجداد اليمانيين الأوائل في النصرة والجهاد.

وتحت سقف واحد جمعت الذكرى عدد من مستشفيات العاصمة واختارت أخرى كإسناد وفلسطين إحياء الذكرى بشكل مستقل، مستلهمة من المناسبة تعاليم الرسالة وإلهام الرسول الأكرم.

إلى ذلك، احتفت كلية التربية واللغات بالذكرى واختارتها مناسبة لاستقبال المستجدين وتكريم الأوائل، كما احتفت الهيئة العامة للكتاب بالمناسبة.

كما أحيا صندوق تنمية المهارات والمؤسسة المحلية للمياه، المناسبة، مستقين الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

فعاليات شعبية

في ذات السياق، وضمن اللقاءات المجتمعية المحتفية بذكرى المولد النبوي الشريف، عقد حي الحتارش بمديرية بني الحارث لقاء موسعا لأبناء المنطقة بحضور نائب وزير الداخلية، وبحضور اللجنة الرئاسية عقد لقاء موسع بمعلمي ومعلمات المدارس الحكومية والأهلية بمديرية السبعين، وفي المديرية ذاتها أقيمت فعالية بالجامعة اليمنية بحضور نائب وزير التعليم العالي وعدد من المثقفين، وفي مديرية شعوب أقام مكتب الارشاد بالمديرية لقاء موسع بالعلماء والخطباء والمرشدين، كما جرى عقد لقاء بذات المديرية مع المعلمين بحضور قيادات من وزارة التربية والتعليم .

فيما أقامت السلطة المحلية لمحافظة المهرة في صنعاء فعالية متنوعة بمناسبة العيد التاسع لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر والمولد النبوي الشريف.

وفي حي النهضة بمديرية الثورة أقيمت فعالية خطابية وإنشادية، وفي السبعين أقيمت فعالية لإدارة امن منطقة السبعين، وفيها عقد لقاء موسع لأبناء حارة بيت معياد، وفي شعوب أقيمت فعالية لأهالي الحي العسكري وأخرى في حي هبرة وفعالية مميزة أقامها مجمع الفوارس الطبي بالمديرية.

وإلى مديرية معين أقام مكتب المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي فعالية خطابية واحتفائية بالمولد النبوي الشريف، وفي السبعين أقيمت فعالية تربوية لطلاب معهد القبس الطبي وفعالية لمدرسة طلائع المعرفة بحي عطان.

وفي التحرير نظمت مدرسة العمري فعالية طلابية ومسير كشفي بالمناسبة، وبالمناسبة نظمت مدرسة سكينة ببيت معياد بالسبعين فعالية خطابية وفرائحية، وفي شعوب أقيمت فعالية احتفائية بروضة الزهراء وفعالية بمدارس زيد الحديثة، وفي مديرية معين عقد لقاء موسع لمعلمات مدارس أسماء وعبدالرحمن بن عوف والخير، كما نظمت فعالية مركزية لمدارس تمكين الحديثة وفعالية بمدرسة رواد الفلك، وعلى شرف المناسبة جرى تكريم أوائل طلاب مدرسة الوفاق بمديرية معين.

أنشطة خيرية

الى الأنشطة الخيرية والبداية من مديرية التحرير التي أقامت مأدبة غداء للجرحى والمعاقين بالمديرية، وبمناسبة الذكرى العظيمة بادر مطعم نجوم الشام بالسبعين لتقديم اكثر من الف وجبة غداء للفقراء والمساكين، مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة أقام فعالية وخلالها قام بتوزيع اكثر من 600 سلة غذائية للعاملين وللجرحى داخل المستشفى، ودشن بالمناسبة فتح عيادات وأقسام جديدة، كما أقيمت مأدبة غداء على شرف المناسبة في دار الرفقاء للأيتام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com