المنبر الاعلامي الحر

500 جائزة عينية.. تفاصيل المهرجان الشعبي الأول الذي يشهده ميدان التحرير بالعاصمة

500 جائزة عينية.. تفاصيل المهرجان الشعبي الأول الذي يشهده ميدان التحرير بالعاصمة

يمني برس/

يحتضن ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء حالياً، فعاليات المهرجان الشعبي الأول الذي تنظمه مديرية التحرير، ابتهاجاً واحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

يشارك في المهرجان الذي انطلق الثلاثاء الماضي ويستمر حتى العاشر من ربيع الأول، عدد من الفرق الإنشادية ونجوم المسرح والشعر من مختلف مديريات أمانة العاصمة.

وأشار مسؤول المهرجان عبداللطيف الولي إلى أن المهرجان الذي تقام فعالياته مساءً بشكل يومي خلال الفترة المحددة يهدف إلى إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وتعظيمها في نفوس الجماهير خصوصاً وأن منطقة ميدان التحرير ساحة مفتوحة في قلب العاصمة، معرباً عن أمله في أن تنحو بقية مديريات أمانة العاصمة بنفس هذه الفكرة.

ونوه بالحضور والتفاعل الجماهيري مع فعاليات وفقرات المهرجان الشعبي الأول، معتبراً ذلك دليلا على حب ووفاء الشعب اليمني لرسوله الكريم الذي بعث رحمة للعالمين.

وذكر الولي أن إدارة المهرجان خصصت أكثر من 500 جائزة عينية، وجوائز نقدية للجمهور، وذلك برعاية عدد من رجال الأعمال والشركات التجارية بالإضافة إلى جامعة القرآن الكريم والعلوم الأكاديمية، لافتاً إلى أنه يتم تقديم هدايا يومياً لجميع الجمهور الحاضر خلال المهرجان.

من جهته أوضح المنسق الفني للمهرجان، علي الديلمي، أن فعاليات المهرجان تتضمن مجالات الإنشاد ، المسرح، والشعر بالإضافة إلى مجالات أخرى مفتوحة لمن أراد أن يشارك بفقرات هادفة ضمن أهداف المهرجان.

ولفت إلى أن المهرجان يشهد مشاركة فرق إنشادية متعددة كفرق شباب الصمود، حبيب الله ، انصار الله ، والشهيد القائد، بالإضافة إلى فرق إنشادية أخرى من مديريات أمانة العاصمة.

وبيّن الديلمي إلى أن المهرجان يتضمن أيضاً فقرات مسرحية هادفة يقدمها كوكبة من نجوم المسرح يتقدمهم سليمان داوود وتوفيق الأضرعي وغيرهما، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الشعراء بقصائد معبرة عن ذكرى المولد النبوي والعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر المجيدة .

وأشار إلى أن المهرجان يشمل مسابقة لجميع مديريات أمانة العاصمة، حيث جرى تخصيص فقرة واحدة لكل مديرية تشارك بها بشكل يومي، وتقوم لجنة تحكيم باختيار أفضل الفقرات، ويحصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على جوائز نقدية وعينية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com