المنبر الاعلامي الحر

عين الإنسانية يدين استهداف العدو السعودي للمهاجرين الأفارقة في صعدة

عين الإنسانية يدين استهداف العدو السعودي للمهاجرين الأفارقة في صعدة

يمني برس/

 أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، اليوم الأربعاء، استهداف الجيش السعودي للمهاجرين الأفارقة في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.

مركز عين الإنسانية في بيان اطلع عليه موقع “المسيرة نت” استنكر بأشد العبارات الجرائم البشعة المستمرة التي يقوم بها الجيش السعودي في المديريات الحدودية.

وأوضح البيان أن مدفعية الجيش السعودي استهدفت مجموعة من المهاجرين أثناء تواجدهم في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه اليوم، ما أدى الى إصابة 4 مهاجرين أفارقة.

وأشار إلى أن الجيش السعودي لا يزال يستهدف بالقصف المدفعي ويفتح نيران رشاشاته على قرى ومزارع المواطنين المدنيين في المناطق الحدودية من محافظة صعدة، بالإضافة إلى استهداف المسافرين في الطرقات العامة في تلك المناطق وبشكل يومي.

ولفت إلى أن ذلك “يأتي هذا في سياق الجرائم والاعتداءات والانتهاكات اليومية التي يرتكبها التحالف السعودي ومرتزقته بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات اليمنية يقابله غض للطرف من قبل الأمم المتحدة”.

وشدد البيان على أن تلك الجرائم وسابقاتها تعد وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي جرائم حرب، موضحاً أن هذا التوصيف لا يقبل التأويل أو الجدل، كون المستهدفين من المدنيين الآمنين.

كما أدان المركز صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان ومرتزقتهم بحق اليمنيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com