المنبر الاعلامي الحر

غزة.. ارتفاع ضحايا الإجرام الصهيوني إلى 2750 شهيد وأكثر من 9700 جريح

غزة.. ارتفاع ضحايا الإجرام الصهيوني إلى 2750 شهيد وأكثر من 9700 جريح

فلسطين المحتلة – يمني برس- متابعات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 2750 شهيدا وأكثر من 9700 جريح إثر غارات العدو المتواصلة على القطاع.

وأشارت الوزارة إلى ارتقاء 58 شهيدا وأكثر من 1250 جريحا إثر الاعتداءات الصهيونية على الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر.

وفي السياق، أعلنت وكالة “الأونروا” أن مراكز الوكالة جنوب غزة استقبلت نحو 400 ألف نازح، مقدرة وجود أكثر من مليون نازح، مؤكدة أن هناك دمار غير مسبوق في غزة واحتياجات النازحين تفوق طاقاتنا.

شهدت الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، غارات جوية وقصف مدفعي تركز على أحياء عدة في مدينة غزة، ومناطق متفرقة من قطاع غزة، خلف عشرات الشهداء والجرحى.

واعتبر العديد من المواطنين في مناطق قطاع غزة أن الليلة الماضية وفجر اليوم كان الأعنف في الغارات الجوية منذ بدء العدوان.

اشتداد القصف جاء في محاولة من جيش الاحتلال الضغط على المواطنين لترك منازلهم في المدينة والنزوح جنوباً، وهو ما رفضه غالبية السكان.

وأكد الدفاع المدني، ليل الأحد، وجود أكثر من 1000 مفقود تحت أنقاض المباني التي دمرتها طائرات العدو في قطاع غزة ما بين شهيد ومصاب، مشيرًا إلى أنه تم إخراج العديد من الأحياء من تحت الأنقاض بعد مرور 24 ساعة على وقوع القصف.

وأوضح الدفاع المدني، خلال مؤتمر صحفي عقده بمجمع الشفاء الطبي، أنه استجاب لآلاف نداءات الاستغاثة من المواطنين منذ بدء العدوان، نتيجة للاستهدافات المتكررة للمنشآت المدنية والتي بلغت 2185 مبنى سكنياً مما راكم العديد من المهام التي تفوق قدرات الدفاع المدني.

وقال: “عملنا على توزيع مركباتنا، التي تبلغ 32 مركبة إطفاء وإنقاذ فقط، في محافظات قطاع غزة كافة، وإن تعدد النقاط الساخنة في لحظة نفس اللحظة، أعاق تنفيذ العديد من الإشارات أو تأجيلها لحين الانتهاء من الإشارات الميدانية المفتوحة”.

وحمل الدفاع المدني اللجنة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني المسؤولية القانونية والإنسانية إزاء عدم دعمها للدفاع المدني في غزة رغم إطلاق عشرات المناشدات في هذا الصدد.

وشدد على أن استمرار العدوان ينذر بكارثة حقيقية ويجعلنا عاجزين عن القيام بواجبنا تجاه أبناء شعبنا، مما يفاقم الأزمة ويساهم بارتفاع أعداد الضحايا بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com