المنبر الاعلامي الحر

حماس: أكاذيب العدو حول مجزرة مستشفى المعمداني مفضوحة

حماس: أكاذيب العدو حول مجزرة مستشفى المعمداني مفضوحة

فلسطين المحتلة- يمني برس

أكّدت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين – حماس، في بيان اليوم الأربعاء، أنّ “العدو الإسرائيلي هو المسؤول المباشر عن مجزرة المستشفى المعمداني”.

وشدّدت حركة حماس على أنّ “أكاذيب العدو الإسرائيلي المفضوحة لن تنطلي على أحد”، وأنّ محاولاته “التنصّل من ارتكابه مجزرة مستشفى المعمداني، بتقديم رواية كاذبة وتسويقها عبر بروباغندا مفضوحة وحديث لا يمسّ الواقع على الإطلاق، عبثية”.

وأوضحت أنّ “هذا الاحتلال الفاشي هو الذي هدّد المستشفى المعمداني بالقصف مع 22 مستشفى ومركزٍ طبيٍ آخر، بمن فيهم من الأطقم الطبية والمرضى والجرحى، وقصف 23 سيارة إسعاف وقتل أكثر من 25 طبيباً مع عائلاتهم”.

وأضافت أنّ الإسرائيليين “هم الذين قتلوا أكثر من 3 آلاف مدني فلسطيني، 70% منهم من الأطفال والنساء، بتدمير أحياء سكنية كاملة و120 ألف وحدة سكنية على رؤوس قاطنيها، حتى اللحظة”.

وأكدت أنّ “الاحتلال الفاشي الذي قدّم أكثر من رواية حول المجزرة منذ الساعة الأولى لوقوعها، هو المسؤول المباشر عنها والتي جرت على الهواء مباشرة، بقوّة نارية أميركية لا يملكها إلا الاحتلال”.

واختمت الحركة بيانها مؤكدةً أنّه “على الأمم المتحدة والدول كافة إدانة هذه الجريمة النكراء، التي ارتكبها جيش الاحتلال الفاشي، ووقف هذا العدوان الوحشي والإبادة الجماعية التي تجري بقرارات من قادة الاحتلال، على الهواء مباشرة، وفي مؤتمراتهم الصحافية التي تابعها وسمعها العالم أجمع”.

وأصدرت الحركة البيان بعدما استُشهد 500 شخص على الأقل في غارةٍ إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة في وقت متأخر من ليل أمس، وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق متفرّقة في قطاع غزة مع دخول اليوم الثاني عشر على التوالي، وسط انقطاع الماء والكهرباء والغذاء وانهيار يشهده القطاع الطبي، ما أدّى إلى استشهاد أكثر من 3300 شهيد و11000 إصابة غالبيتهم من الأطفال منذ بدء العدوان الإسرائيلي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com