المنبر الاعلامي الحر

ارتفاع ضحايا العدوان على غزة إلى 4385 شهيد و13500 جريح

ارتفاع ضحايا العدوان على غزة إلى 4385 شهيد و13500 جريح

فلسطين المحتلة- يمني برس- متابعات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد الضحايا في قطاع غزة، إلى 4385 شهيدا، منهم 1756طفلاً و967 سيدة، في حين بلغ عدد الإصابات 13 ألفا و561 بجراح مختلفة، منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع في 7 أكتوبر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها: إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 29 مجزرة خلال ال 24 ساعة الماضية راح ضحيتها 248 شهيدا و400 إصابة.

وأشارت إلى ان العدو ارتكب 550 مجزرة بحق العوائل في قطاع غزة راح ضحيتها 3353 شهيدا من أفرادها منذ بدء العدوان ولازال عدد كبير منهم تحت الأنقاض، مؤكدة أن 70 % من ضحايا العدوان الصهيوني هم من الأطفال والنساء والمسنين.

ولفتت إلى أن الانتهاكات الصهيونية بحق الطواقم الطبية أدت إلى استشهاد 51 كادرا صحيا وإصابة 87 آخرين بجراح مختلفة، مشيرة إلى خروج 7 مستشفيات و25 مركزا صحيا عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.

وبينت أن إشغال الأسرة في مستشفيات قطاع غزة فاق 150 % والمستشفيات تضطر لإقامة خيام متعددة لاستيعاب الجرحى والمرضى، مؤكدة أن مستشفيات القطاع جفت مواردها تماما بسبب افتقاد أبسط المقومات العلاجية الطارئة بما فيها الوقود.

إلى ذلك أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن إدخال عدد من الشاحنات الذي دخل اليوم يشكل 3% فقط مما كان يدخل يوميا إلى قطاع غزة والذي كان يتجاوز الـ 600 شاحنة يومياً.

وقالت: إن إدخال المساعدات الطبية إلى قطاع غزة سيكون مهما إذا كان يلبي احتياجاتنا الطارئة في اقسام الطوارئ والعنايات المركزة وغرف العمليات لكافة مستشفيات قطاع غزة.

وأضافت أن استثناء إدخال الوقود ضمن المساعدات الإنسانية سيبقي الخطر قائماً على حياة المرضى والجرحى واستمرار الخدمات المنقذة للحياة.

وناشدت المجتمع الدولي العمل الفوري على ادخال الوقود والاحتياجات الصحية الطارئة قبل فقدان المزيد من الضحايا داخل المستشفيات.

وجددت مطالبتها للكوادر المتقاعدة والمتطوعين في كافة التخصصات الصحية للالتحاق بالعمل في المستشفيات ووحدات الإسعاف

وأدفت وزارة الصحة الفلسطينية بقولها: إن تكرار تهديد العدو الإسرائيلي للمستشفيات وتنفيذه لمجزة مستشفى المعمداني يعكس عربدة المحتل وشهيته المفتوحة للقتل أمام العجز العالمي على ردعه.

وختمت الوزارة بيانها بقولها إنه “على الرغم من التهديدات المستمرة نؤكد إننا لن نغادر مواقعنا وسنبقى إلى جانب جرحانا ومرضانا حتى الرمق الأخير”.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة تلقي 1400 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 720 طفلا.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أعلنت أمس الجمعة، ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 4137 شهيدا و13 ألفا و162 مصابا، وأكثر من ألف و400 مفقود أغلبهم من الأطفال، فيما يتواصل العدوان على غزة لليوم الـ14 عشر على التوالي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com