المنبر الاعلامي الحر

العدو يعترف بمقتل 17 جندياً في المعركة البرية بغزة

العدو يعترف بمقتل 17 جندياً في المعركة البرية بغزة

يمني برس- وكالات

اعترف جيش العدو الإسرائيلي بارتفاع حصيلة الجنود القتلى إلى 17، منذ بدء محاولاته التوغل البري إلى قطاع غزة، وكشف الناطق باسم جيش العدو عن رتبة قتيل جديد في المواجهات مع المقاومة الفلسطينية.

وفي التفاصيل، التي نقلها إعلام العدو الإسرائيلي، فإن الجندي، هو ملازم احتياط، وآمر فصيلة في كتيبة المشاة 7007، لواء هرئل، والذي قتل في معركة في شمالي قطاع غزة.

وأمس، علقت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية على هذا العدد من قتلى العدو الإسرائيلي، بأنه يُقارب ربع الحصيلة في مُجمل الحرب التي شنتها “إسرائيل” على غزة عام 2014، والتي استمرت شهراً ونصف الشهر.

بدورها، أكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أنه نتيجةً للخسائر الفادحة التي أوقعتها المقاومة الفلسطينية في صفوف قوات العدو، فإن الشعور الذي أصاب “إسرائيل” يوم 7 أكتوبر، “سيعود مرة أخرى، في الأيام والأسابيع المقبلة بسبب القتال داخل غزة”.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام، بالأمس، عن عدة استهدافات لقوات العدو من نقطة صفر، وعن تدمير آليات إسرائيلية، باستخدام قذائف “الياسين 105″، حاولت التقدم من شمالي القطاع، وأخرى حاولت التوغل شرق حي الزيتون جنوبي غزة.

وفي إطار استمرار المقاومة بالتصدي لمحاولات قوات العدو لفتت الصحيفة السابقة، إلى أن التهديد المركزي لقواتها “يتمثل بمضاد الدروع لدى المقاومة الفلسطينية، مؤكدةً أنه المسؤول عن سقوط القتلى”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com