المنبر الاعلامي الحر

مسيرات ليلية حاشدة في رام الله نُصرة لغزة ومقاومتها

مسيرات ليلية حاشدة في رام الله نُصرة لغزة ومقاومتها

فلسطين المحتلة- يمني برس

انطلقت في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، مساء الأحد، مسيرات جماهيرية حاشدة؛ نصرة لغزة ومقاومتها.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، تقدم المسيرات قيادات وطنية وإسلامية ومسيحية، وتجولت داخل أحياء وشوارع مدينة رام الله.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات المناصرة لغزة وصمودها، كما هتفوا للمقاومة الفلسطينية، وطالبوا كل من يحمل سلاح بالتوجه للاشتباك مع العدو، أو تسليم سلاحه لمن يقاوم به.

كما ندد المشاركون بالصمت العربي والدولي على المجازر الصهيونية التي ترتكب بحق المدنيين في قطاع غزة، وطالبوا بالضغط على العدو لوقف عدوانه، وتسيير قوافل المساعدات الانسانية والإغاثية لغزة.

وتتزامن المسيرة في رام الله مع تنفيذ العدو الصهيوني غارات عنيفة جدًا على مدينة غزة، استهدف فيها محيط المستشفيات والمرافق الصحية.

وتأتي المسيرة استجابة لدعوات الحراكات الشعبية والطلابية والفصائلية والقوى الوطنية والإسلامية للحشد والتصعيد في عموم الضفة والقدس والداخل المحتل، والاستنفار والمشاركة الفاعلة في مسيرات يومية في كل مراكز المدن الرئيسية ونقاط التماس، والالتحام بمعركة “طوفان الأقصى”.

وتتواصل في الضفة الغربي مسيرات عارمة تشارك فيها مجموعات المقاومة المنتشرة في مدن وبلدات الضفة، كما يتواصل اندلاع مواجهات واشتباكات في عدة نقاط تماس مع قوات العدو.

كما تواصل قوات العدو الصهيوني اعتقالاتها واقتحاماتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت اعتقال عشرات المواطنين الفلسطينيين، ويرافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير الواسع في منازل المواطنين.

ويدخل العدوان الصهيوني الأمريكي المستمر على قطاع غزة اليوم الإثنين، شهره الثاني، حيث ارتفع فيه عدد الشهداء إلى 9770 بينهم 4800 طفل و2550 امرأة وارتفاع عدد المصابين إلى 24808، وفق وزارة الصحة بغزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com