المنبر الاعلامي الحر

39 رضيعاً بمجمع الشفاء الطبي مهددون بالموت بسبب قطع الأكسجين

39 رضيعاً بمجمع الشفاء الطبي مهددون بالموت بسبب قطع الأكسجين

غزة- يمني برس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 39 من الأطفال الخدج في قسم العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، مهددون بالموت بسبب انقطاع الأكسجين.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم السبت، ان العدوان الصهيوامريكي قصف مجمع الشفاء الطبي، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء وأقسام كبيرة من المجمع، لا سيما مستشفى الأمراض النسائية والتوليد والعيادات الخارجية وقسم العناية الحثيثة للأطفال الموجود به 39 طفلا مهددون بالموت.

وأكدت أن استهداف المستشفيات والطواقم الطبية والإسعافية في قطاع غزة، في ظل العدوان المتواصل لليوم السادس والثلاثين على التوالي، يعد جريمة حرب وإبادة جماعية .

وأشارت إلى أن القطاع الطبي في غزة وصل إلى وضع غير مسبوق في تاريخ البشرية، من استهداف للمستشفيات والطواقم الطبية ومركبات الإسعاف.

وأضافت أن العدوان الصهيوامريكي قصف المستشفى المعمداني مخلفا أكثر من 500 شهيد، وحاول التنصل من جريمته، ولكن اليوم وفي بث حي ومباشر واعتراف صريح وأمام العالم كله، يقصف المستشفيات ويقطع عنها الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية والكهرباء والماء، لتكون النتيجة الموت المحقق للمرضى إما عطشا أو حرقا أو نقصا للدواء أو قصفا بالأسلحة الفتاكة من قبل العدوان الصهيوامريكي.

وناشدت وزيرة الصحة الفلسطينية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تطبيق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومعاهدات جنيف، وقف استهداف المستشفيات ومن بداخلها من مرضى وطواقم طبية ونازحين ومركبات الإسعاف .

وطالبت بالوقف الفوري للعدوان والسماح بشكل عاجل بإدخال الامدادات الإنسانية والصحية لقطاع غزة، خاصة الوقود لتشغيل مولدات الكهرباء، بالإضافة إلى السماح بدخول الفرق الطبية المتطوعة لمساندة الكوادر الصحية في علاج المرضى والجرحى والسماح بخروج الجرحى والمرضى للعلاج في مستشفيات الخارج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com