المنبر الاعلامي الحر

تحذير دولي من تعرض قطاع غزة لأوبئة كبيرة مع استمرار العدوان الإسرائيلي

تحذير دولي من تعرض قطاع غزة لأوبئة كبيرة مع استمرار العدوان الإسرائيلي

غزة- يمني برس

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، من تعرض قطاع غزة لانتشار موجات كبيرة من الأوبئة تزامناً مع استمرار العدوان الصهيوني وتقييد وصول المساعدات الإنسانية والإمدادات الصحية للقطاع منذ أكثر من 35 يوماً.

وبحسب المتحدثة باسم المنظمة مارغريت هاريس فإن “هناك عوامل تؤدي إلى انتشار موجات كبرى من الأوبئة منها توقف أعمال التعامل مع النفايات في القطاع فضلاً عن توقف أنشطة إدارة الصرف الصحي نتيجة نقص الوقود، إضافة إلى انتشار سوء التغذية وخاصة بين الأطفال بسبب تضاؤل المخزون الغذائي.

ولفتت هاريس إلى “اكتشاف 33 ألفاً و551 حالة إسهال في غزة منذ بدء الحرب في الـ7 من الشهر الماضي وأن نصف هذه الحالات تظهر لدى الأطفال تحت سن الخامسة”، محذرة من أن “الإسهال من الممكن أن يقتل بسرعة الطفل الذي لا يستطيع الحصول على ما يكفي من الطعام والماء، ويمكن أن يقتل طفلاً حديث الولادة في يوم واحد بسبب عدم قدرة الأم على إرضاعه بشكل طبيعي نتيجة جوعها”.

وبينت هاريس أن “قطاع غزة يشهد حالياً تفشياً كبيراً لمرض الجدري المائي لدى الأطفال إلى جانب حالات الطفح الجلدي والجرب والقمل بسبب ظروف الحصار والبيئة المكتظة والنقص في مواد التنظيف.

كما أعلنت عن وجود 54 ألفاً و866 حالة إصابة بالتهابات الجهاز التنفسي في غزة، إضافة إلى أن الوضع الحالي يسهم في انتشار الأنفلونزا ونزلات البرد المختلفة، بما في ذلك فيروس كورونا المستجد، ما قد يؤدي إلى عواقب أكثر خطورة لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com