المنبر الاعلامي الحر

حقل كونيكو الأمريكي يحترق بصواريخ المقاومة العراقية والسورية (شاهد الصورة)

حقل كونيكو الأمريكي يحترق بصواريخ المقاومة العراقية والسورية (شاهد الصورة)

العراق- سوريا- يمني برس

استهدف قصفا صاروخياً مكثّفاَ القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز بدير الزور، وقاعدة الشدادي شرقي سوريا.

وأفادت الميادين نقلا عن مصادر ميدانية بأنّ قصفاً بالصواريخ استهدف القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز شمالي شرقي سوريا، مؤكّدةً أنّ الاستهداف جاء رداً على العدوان الأمريكي على مدينتي الميادين والبوكمال في دير الزور.

وأكّدت المصادر أنّ “المقاومة الشعبية قصفت القاعدة الأميركية بـ 15 صاروخاً”، كاشفةً استهدافها مقر قيادة القاعدة العسكرية الأميركية في الحقل الغازي.

ولفتت المصادر إلى أنّ طائرات مروحية أميركية تحركت من قاعدة كونيكو بعد القصف بأقل من 10 دقائق، مُرجحةً أن تكون المروحية نقلت جرحى من القاعدة.

وأشارت إلى أنّ “استهداف قاعدة كونيكو الأميركية تم بصواريخ غراد المتطورة وأدى إلى مقتل 4 جنود”.

وتابع أنّ “الغارة الأميركية استهدفت منزلاً في مدينة الميادين ما أدى إلى استشهاد مواطن وجرح آخر”.

والرد الثاني للمقاومة جاء باستهداف القاعدة الأمريكية في الشدادي بالحسكة شمال شرق سوريا بـ 3 طائرات مسيرة، مؤكدة أنها وصلت لأهدافها.

واستهدفت المقاومة الإسلامية في العراق، أيضاً، قاعدة الاحتلال الأمريكي في القرية الخضراء بالعمق السوري بطائرة مسيرة أصابت هدفها.

وعلّق وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قائلاً إنّ “القوات الأميركية نفذت ضربات دقيقة اليوم على منشآت في شرق سوريا”، زاعماً أنّ “حرس الثورة الإيراني يقوم باستخدامها”.

وتابع أوستن أنّ “المنشآت تستخدمها الجماعات المرتبطة بإيران أيضاً واستهدافها كان رداً على الهجمات المستمرة ضد قواتنا في العراق وسوريا”.

واعترفت وزارة الدفاع الأميركية، أن 56 عسكرياً أميركياً أصيبوا من جراء نحو 46 هجوماً استهدف القوات الأميركية في الشرق الأوسط منذ 17 أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com