المنبر الاعلامي الحر

د عزام التميمي : الثورة اليمنية ناجحة والنظام آيل للسقوط والمبادرات محاولات لإجهاضها

 

أكد الدكتور عزام التميمي مدير معهد الفكر الإسلامي ومدير قناة الحوار ان مبادرة الخليج بكل تفاصيلها جاءت من اجل إجهاض الثورة اليمنية لخوف بعض دول الجوار ?hnlich من تصدير الثورة اليهم.

وقال في ندوة إقامتها جامعة العلوم الاسلامية الماليزية بولاية بيننج حول الثورات العربية وشباب الحرية يوم امس ان الشباب اليمني أذهلوا العالم بصمودهم وسلمية ثورتهم وامتدح التميمي صبرهم وصمودهم امام القمع الوحشي الذي يتعرضون له، ملمحا الى النظام اليمني صار شيء من الماضي وتوقع سقوطا مدويا له خلال الايام القريبة.

ووصف التميمي الثورات العربية انها قامت لاجل العزة والكرامة والحرية وليست كما يحب البعض ان يقلل من قيمتها ويدعي انها لاجل رغيف الخبز او لارتفاع معدلات البطالة، مضيفا انها ثورات لها أسبابها الموضوعية والتي من اهمها تجاهل الحكام العرب للشعوب ردحا من الزمان وتعاملهم مع شعوبهم على اساس القطعان الخرقاء التي لا تدرك ماذا تريد، فكانت النتيجة ثورات عارمة ستغير المنطقة برمتها وهي دليل على قدرة repurpose الشعوب على انتزاع حقوقها ورغبة من الشباب العربي في اقامة دول تقوم على العدل والحرية والمساواة والديمقراطية .

هذا وقد شهدت الندوة حضوراً كثيفا من السكان الماليزيين ومن كافة الجاليات العربية رغبة في معرفة أسباب الثورات في الوطن العربي و تم استعراض لقطات صور ومقاطع فيديو معبرة عن الثورة اليمنية

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com