المنبر الاعلامي الحر

صنعاء تكشف عن أحدث سلاح بحري استخدمته في مهاجمة سفينة صهيونية لأول مرة بباب المندب

صنعاء تكشف عن أحدث سلاح بحري استخدمته في مهاجمة سفينة صهيونية لأول مرة بباب المندب

صنعاء – يمني برس

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية مساء اليوم الأحد’ عن أحدث سلاح بحري تم استخدامه في قصف إحدى السفن الصهيونية صباح اليوم لأول مرة في باب المندب.

وقالت القوات المسلحة في بيان، مساء اليوم الأحد، إن قواتنا البحرية استهدفت بعون الله صباح اليوم سفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”.

وأوضح البيان أن استهداف السفينة الإسرائيلية الأولى تم بصاروخ بحري، فيما تم استهدف السفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية.

وأشار البيان إلى أن عملية استهداف السفينتين الإسرائيليتين جاء بعد رفضهما الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي واستجابة لمطالب شعبنا وأحرار أمتنا للوقوف مع فلسطين.

وأكد البيان أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا في قطاع غزة.

وجدد البيان التحذير لكافة السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيليين، بأنها سوف تصبح هدفا مشروعا إذا خالفت بيانات قواتنا المسلحة.

إلى ذلك، اعترفت إذاعة جيش العدو بتضرر سفينة في البحر الأحمر، مؤجرة لشركة ملكيتها إسرائيلية جزئيا، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأن “الحوثيون” أطلقوا صواريخ وطائرات مُسيَّرة على عدة سفن إسرائيلية تحمل حاويات في البحر الأحمر وعلى مدمرة أمريكية في نفس المنطقة.

في ذات السياق، قالت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن سفينة تلقت أمرًا من البحرية اليمنية بتغيير مسارها في البحر الأحمر.

فيما ذكرت شركة الملاحة الإسرائيلية (تسيم)، أنها قامت بتغيير خطوط ملاحة سُفنها بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيّرات قبالة سواحل اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com