المنبر الاعلامي الحر

العفو الدولية تطالب واشنطن والغرب بوقف إمداد العدو الإسرائيلي بالأسلحة

العفو الدولية تطالب واشنطن والغرب بوقف إمداد العدو الإسرائيلي بالأسلحة

يمني برس- متابعات

طالبت منظمة العفو الدولية واشنطن والدول التي تزود كيان العدو الإسرائيلي بالأسلحة التي ” تستخدم لارتكاب انتهاكات للقانون الدولي بالتوقف فوراً عن ذلك.

وقالت رئيسة المنظمة أنييس كالامار: “من خلال القيام بذلك، يمكن أن تعتبر هذه الدول مسؤولة بشكل مشترك عن انتهاكات القانون الإنساني الدولي”.

وأضافت أن خبراء الأسلحة والمحللين في منظمة العفو الدولية قاموا بفحص صور الأقمار الصناعية وصور المباني المدمرة وشظايا الذخائر التي تم انتشالها من تحت الأنقاض.

وتظهر الصور بوضوح أن ذخائر “JDAM” أميركية الصنع “استخدمت في هجومين على مدنيين في غزة على الأقل”، بحسب قول كالامار.

وتحدّثت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في تقرير، عن تزويد واشنطن كيان العدو الإسرائيلي بقنابل كبيرة خارقة للتحصينات من بين عشرات الآلاف من الأسلحة الأخرى وقذائف المدفعية خلال الحرب المستمرة على غزة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنّ “موجة الأسلحة، بما في ذلك ما يقارب 15 ألف قنبلة و57 ألف قذيفة مدفعية، بدأت بعد وقت قصير من هجوم 7 أكتوبر، واستمرت في الأيام الأخيرة”.

ووفقاً لقائمة داخلية للحكومة الأمريكية للأسلحة، فإنّ من بين الذخائر التي نقلتها واشنطن إلى كيان العدو نحو 3 آلاف قنبلة “JDAM” التي تحول القنابل غير الموجهة إلى قنابل موجهة.

يُذكر أنّ كيان العدو الاسرائيلي هو أكبر متلقٍ للتمويل العسكري الأجنبي الأمريكي، وتأتي معظم هذه المساعدات في شكل منح للأسلحة، فيما تتمتع أيضاً بإمكانية الوصول إلى بعض التكنولوجيا العسكرية الأمريكية الأكثر تقدماً.

كما يُمثّل الدعم الأمريكي نحو 15% من ميزانية الدفاع السنوية للكيان، بحسب موقع “أكسيوس”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com