المنبر الاعلامي الحر

خلال ثلاثة أشهر.. الصناعة والتجارة تستقبل 11 ألف معاملة عبر بوابتها الإلكترونية

يمني برس|

استقبلت البوابة الالكترونية لوزارة الصناعة والتجارة أكثر من 11 ألف معاملة خلال الأشهر الثلاثة الماضية وبنسبة إنجاز تتجاوز 90 بالمائة.

 

واكد وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر أن الاقبال على إنجاز المعاملات عبر البوابة الالكترونية للوزارة من قبل القطاع الخاص ورواد الأعمال وكافة المستفيدين من خدمات الوزارة فاق التوقعات، لافتا إلى أن مشروع البوابة حقق نجاحا كبيرا من حيث سهولة وسرعة إنجاز المعاملات والقضاء على الروتين المعقد والاختلالات التي كانت تشوب المعاملات الورقية.

 

وأوضح أن آلية العمل الجديدة لإنجاز المعاملات عبر البوابة الالكترونية تسير وفق ضوابط شفافة تضمن إنجاز المعاملات بسرعة قياسية بعد أن كانت بعض المعاملات تأخذ عدة أشهر .

 

وأشار إلى أن الوزارة بصدد اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية في إطار عملية تحديث مستمرة بما يواكب التطورات والاستفادة من التقنيات الحديثة في تحسين بيئة الأعمال وتطوير الاقتصاد الوطني وفق توجيهات القيادة الثورية والسياسية .

 

من جهته أشار وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال، عبدالفتاح الذويد، إلى أن البوابة الالكترونية استقبلت 11056 معاملة منها 4879 معاملة لحجز الاسم التجاري 1781 معاملة سجل تجاري و 2566 معاملة تسجيل علامات و 287 تجديد علامات و 619 تسجيل وكالات و 823 تجديد وكالات و 90 تسجيل شركات .

 

ولفت إلى أن الإنجاز تجاوزت 90 بالمائة وآن النسبة غير المنجزة بسبب عدم استكمال الوثائق المطلوبة ويجري الرد على صاحب المعاملة آليا لاستيفاء البيانات والوثائق المطلوبة لإنجاز المعاملات .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com