المنبر الاعلامي الحر

قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة والمقاومة تتصدى

قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة والمقاومة تتصدى

فلسطين المحتلة- يمني برس

اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأحد، عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة فيما تصدى مقاومون لتلك القوات، واندلعت اشتباكات ومواجهات في أكثر من موقع الضفة.

ففي طولكرم، أصيب فلسطينيان إثر قصف طائرات العدو المسيرة، موقعين في حارة الدمج وسط مخيم نور شمس شرق طولكرم، وبالقرب من مدخل حارة المنشية.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية أن مواطنين اثنين أصيبا بشظايا صواريخ مُسيرات العدو، دون التمكن من نقلهما إلى المستشفيات بسبب محاصرة قوات العدو لها.

وشنت قوات العدو حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين بعد مداهمة منازلهم، طالت العشرات، تركزت في حارة المحجر، واحتجزت المعتقلين في أحد المنازل واجرت معهم تحقيقات ميدانية بعد تكبيل أياديهم.

وفي الوقت ذاته، تمركزت آليات العدو على مدخل مخيم طولكرم الرئيسي، وسط إطلاق الأعيرة النارية والقنابل الضوئية في سماء المنطقة، في الوقت الذي اقتحمت قوات العدو ضاحية شويكة شمال طولكرم وداهمت منازل المواطنين.

وتصدى مقاومون لقوات العو وفجروا عدة عبوات باتجاه الآليات.

وأكّدت سرايا القدس – كتيبة طولكرم، في بيان، أنّ مجاهديها تمكنوا من تفجير عبوة ناسفة في آلية عسكرية صهيونية وتعطيلها خلال اقتحام مخيم نور شمس، وأنهم يستمرون في الاشتباك مع القوات الإسرائيلية المقتحمة.

فيما أعلنت كتائب شهداء الأقصى – الرد السريع ـ أن مجاهديها استهدفوا قوة راجلة إسرائيلية بالقرب من مستشفى الزكاة في الحي الغربي بطولكرم، مؤكدة وقوع إصابات بصفوف جنود الاحتلال.

وكانت قوات العدو قد اقتحمت، مدينة طولكرم ومخيم نور شمس من محور المدينة الغربي ترافقها جرافتين عسكريتين، مرورا بشارع دوار العليمي، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع السكة، وشارع نابلس، وصولا إلى مخيم نور شمس.

وفرضت تلك القوات حصارا مشددا على المخيم، ونشرت قناصتها فوق أسطح البنايات العالية ومنازل المواطنين في محيط المخيم وجبل النصر وجبل الصالحين، بعد اقتحامها وتكسير أبوابها وتخريب محتوياتها، واحتجاز أصحابها واخضاعهم للاستجواب.

كما تمركزت آليات العدو في محيط مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي للمدينة، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وميدان جمال عبد الناصر وسط طولكرم، وشارع خضوري غربها.

وأطلقت قوات العدو الأعيرة النارية باتجاه الفلسطينيين عند مرورها بدوار العليمي، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات في مخيم نور شمس، وسمعت أصوات انفجارات في المنطقة.

وحلقت طائرات تجسس في سماء طولكرم وضواحيها ومخيماتها.

وفي وقت لاحق، هدمت جرافات العدو جزءا من منزل، في حارة الدمج في المخيم، في الوقت الذي واصلت فيه أعمال التجريف والتدمير لشوارع المخيم وبنيته التحتية وممتلكات المواطنين والمنشآت العامة، وتحديدا في حارات المحجر والمنشية، ومحيط مقبرة المخيم.

وأطلقت قوات العدو القنابل الضوئية في سماء جبل النصر، مع اطلاقها للأعيرة النارية بكثافة، ودفعها بتعزيزات عسكرية اضافية للمخيم الذي أطبقت الحصار عليه من خلال إغلاق كافة مداخله الغربية والشرقية والجنوبية الشرقية، ونشر دورياتها الراجلة في أزقة حاراته.

وفي الوقت ذاته، أعاقت قوات العدو حركة تنقل سيارات الإسعاف على مدخل مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ومنعتها من التحرك تزمنا مع حصارها للمستشفى ومستشفى الإسراء التخصصي، ونشرت قناصتها في محيطهما.

واعتقلت قوات العدو ثلاثة فلسطينيين من محافظة طولكرم، واقتحمت قوات العدو مخيم الفوار جنوب الخليل وداهمت العديد من المنازل.

وقال الناطق الإعلامي باسم نادي الأسير الفلسطيني، أمجد النجار، أحد سكان المخي:، إن قوة عسكرية صهيونية كبيرة اقتحمت المخيم، واعتلى قناصة العدو أسطح البنايات العالية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com