المنبر الاعلامي الحر

بازار خيري لدعم مرضى السرطان عصر غد الخميس

بازار خيري لدعم مرضى السرطان عصر غد الخميس

صنعاء-يمني برس-خاص

يقام عصر غدا الخميس في نادي الوحدة بأمانة العاصمة بازار خيري كمبادرة إنسانية لدعم مرضى السرطان تحت عنوان قلبي معكم برعاية دولة الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس  حكومة تصريف الاعمال بمشاركة مجتمعية واسعة.

وسيشهد البازار العديد من الأنشطة والفعاليات الداعمة لمرضى السرطان والتعريف بمعاناتهم ودور رجال المال والاعمال في تخفيف آلامهم ومعاناتهم.
وسيخصص عائد الفعالية لصالح مرضى السرطان كتقليد خيري من قبل المشاركين و تذكير الناس بمعاناة مرضى السرطان ولفت أنظار مختلف فئات المجتمع وفي مقدمتهم رجال المال والأعمال لتقديم الدعم والمساندة لمرضى السرطان بما يعزز مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.
ويهدف البازار الخيري إلى جمع تبرعات لصالح مرضى السرطان و توزيع المنشورات التوعوية بأسباب المرض وكيفية تجنبها والحد منها من خلال الكشف المبكر عنها وغيرها من وسائل الوقاية..
المهرجان الجماهيري سيحضره عدد من المسؤولين من مجلسي النواب والوزراء ومن الشخصيات الاجتماعية ويتخلله تكريم مرضى السرطان الى اقامة اكبر سندوتش زنجر في العالم للمنافسة في دخول قائمة غينيس للارقام القياسية.
وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور قد دشن حملة 1-1 التابعة للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان و ذلك تحت شعار (سأبدأ عامي بخير 2024).
ولفت نائب وزير الصحة إلى أن مرض السرطان يتطلب التزامات كبيرة على الدولة والمجتمع حيث بلغ عدد المرضى 43 ألف مريض يعانون من الأورام والسرطان ما يتطلب جهودا كبيرة من وزارة الصحة لتوفير الادوية والتدريب للكوادر، ويشكل مسئولية اجتماعية لتخفيف معاناة المرضى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com