المنبر الاعلامي الحر

الحوثي: أمريكا تعاني من أزمة في تشتيت قواتها وتخشى من توسيع المعركة

الحوثي: أمريكا تعاني من أزمة في تشتيت قواتها وتخشى من توسيع المعركة

يمني برس- متابعات خاصة
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن التحرك الأمريكي في المنطقة والعالم يضعف من قوته ويعاني من أزمة في تشتيت قواته, ويخشى من توسيع المعركة, وأن ما يقوم به اليوم هو ضد المصالح الأمريكية التي تعاني في اقتصادها.
وشدد الحوثي على أهمية أن تفهم الشعوب أهمية توسيع المعركة التي يخاف منها الأمريكي نفسه, وأن توسيعها تعتبر هزيمة لواشنطن.

وردا على سؤال ورد ضمن ضمن الحوار الموسع الذي أجرته معه قناة روسيا اليوم #RT_Arabic أمس الأحد, بخصوص الحادث الذي أدى لمقتل جنود أمريكيين والذي من شأنه توسع دائرة المواجهة في المنطقة.. وعن أي مدى يمكن للإدارة الأمريكية أن تتحمل كل أعباء هذه المحاور أو المواجهة على المحاور المختلفة وتحمّل أيضاً السخط الشعبي أجاب الحوثي بقوله:
قيل في الإعلام قبل قليل، إن “البنتاجون” يتحدث بأنه “إذا كان هناك هجوم على أمريكا فإنه لا يملك آليات كثيرة”. فبالتالي الأمريكي يعاني من أزمة لأنه يشتت قواته. القوات التي يملكها أصبحت تحاصر روسيا وتتواجد في قواعد بالقرب من الصين وتتواجد أيضاً في قواعد الشرق الأوسط وتتواجد هنا وهناك فأصبح لا يوجد لديه شيئ في الداخل، وبالتالي كل ما يقوم به ويتحرك به هو يضعف من قوته، كيفما كانت قوته.

وقال:” كلما توسعت المعركة كانت هزيمة للأمريكي الذي سحب هو نفسه أذيال الهزيمة من أفغانستان وأيضاً خرج من العراق وبقي له بعض الجنود هناك وينوي الانسحاب منه كما يصرحون الآن في الإعلام”.

لمتابعة الحوار كاملا

اضغط على هذا الرابط

مقابلة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي مع قناة روسيا اليوم RT Arabic للحديث عن آخر التطورات والمستجدات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com