المنبر الاعلامي الحر

الحركة السياسية لمكون الحراك الجنوبي تعقد اجتماعا هام

الحركة السياسية لمكون الحراك الجنوبي تعقد اجتماعا هام

يمني برس/

عقدت الهيئة السياسية لمكون الحراك الجنوبي، المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة اجتماعا لها برئاسة اللواء خالد باراس رئيس المكون وبحضور المهندس سعيد باكحيل أمين عام المكون، أقر خلاله تصور ورؤية المكون للعمل السياسي الوطني

وفي بداية الاجتماع قراء المجتمعون الفاتحة على أروح شهداء الوطن والأمة وبنية الشفاء للمصابين والجرحى والحرية للمعتقلين والأسرى ثم تم استعراض محضر الاجتماع السابق وإقراره.

 وفي كلمة له رحب اللواء خالد باراس بالحضور مثمنا المواقف المشرفة والشجاعة ليمن الحادي والعشرين من سبتمبر بقيادة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي قائد الثورة والوطن والشعب تجاه قضايا الأمة وعلى رأسها نصرة قضية الشعب الفلسطيني العادلة والدفاع عن مقدسات الأمة ومواجهة ما يتعرض له أهلنا في قطاع غزة من جرائم حرب مكتملة الأركان وإبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني المعتدي المحتل الغاصب والراعي الرسمي له العدو الأمريكي وحلفائهم ومرتزقتهم المتخاذلين المطبعين معهم

وقال: إن نصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن مقدسات الأمة هو معيار الانتماء الإيماني ومقياس وعنوان الأصالة والمبادئ و التمسك بثوابت الدين الإسلامي الحنيف والرهان على غير ذلك رهان خاسر.

ودعا المرتمين من اليمنيين في أحضان أعداء الأمة وأعداء الوطن إلى التحلي بالشجاعة والالتحاق بالموقف التاريخي المشرف للجمهورية اليمنية (قائدا وشعبا).

وحذرهم من مغبة التمادي في مواقف الإرتزاق والارتهان وتنفيذ أجندات الأمريكان والصهاينة وحلفائهم الهادفة إلى تصعيد الجبهات الداخلية للنيل والتأثير على المواقف اليمانية الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني.

وأشاد اللواء باراس بالعمليات الاستراجية للقوات المسلحة اليمنية بكافة تشكيلاتها بما فيها التفوق النوعي لقوات البحرية اليمنية التي أصبحت ـ بفضل الله تعالى ـ على قدر عالي من القدرات والكفاء التي تمكنها من الاشتباك وخوض معارك طويلة الأمد يذوق فيها أعداء الأمة الباس اليماني الشديد ويتجرعون الهزيمة تلو الهزيمة برا وبحرا وجوا.

بدوره أكد سعيد باكحيل أمين عام المكون أن الجمهورية اليمنية المنتصرة، أصبحت الرقم الصعب في المعادلة الدولية والإقليمية.

وقال: إن المواقف البطولية اليمانية ستكون العلامة المميزة للقرن الواحد والعشرين، مجددا إدانة مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة للعدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني وحلفائهم والمطبعين معهم على الجمهورية اليمنية.

وأضاف أن هذا العدوان لن يثني أو يحرف بوصلة المواقف التاريخية للجمهورية اليمنية(قائدا وشعبا) في نصرة الشعب الفلسطيني العزيز وقضيته العادلة.

ونوه بالدور الذي تطلع به دول محور المقاومة في نصرة القضية الفلسطينية، مباركا العملية التي تم فيها استهداف القاعدة العسكرية للعدو الأمريكي في الأردن.

واعتبر أن كل المؤشرات والدلائل تؤكد أن العدو الحقيقي للأمة العدو الأمريكي وحلفائه لم يعد لهم مكان في المنطقة وباتوا منبوذين وغير مرحب بهم من قبل الشعوب الحرة مؤكدا أن العد التنازلي والنهاية الحتمية لزوالهم باتت قريبة.

ووجه الأمين العام الشكر والتقدير لدولة جنوب أفريقيا حكومة وشعبا لمواقفهم المساندة للشعب الفلسطيني ورفع دعوة أمام محكمة العدل الدولية ضد الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني المعتدي المحتل الغاصب في قطاع غزة.

بعد ذلك ناقش الاجتماع الرؤية والتصور العام للمكون حول حاضر ومستقبل العمل السياسي الوطني في يمن الحادي والعشرين من سبتمبر  المرفوع من اللجنة المكلفة بإعداد برئاسة أمين عام المكون وعضوية رؤساء الدائرة السياسية والدائرة التنظيمية والدائرة القانونية ودائرة المرأة بالأمانة العامة للمكون ورؤساء الهيئات التنفيذية لفروع المكون في المحافظات.

واستمع المجتمعون  من جمال صدّيق نائب رئيس اللجنة رئيس الدائرة السياسية إلى تقرير حول إنجاز عمل اللجنة ومنهجية عملها، فيما استعرض نزاز علي أحمد، مقرر اللجنة رئيس الدائرة القانونية للمكون، تفاصيل تصور ورؤية المكون.

 وبعد نقاش مستفيض تم إقرار تصور ورؤية المكون للعمل السياسي الوطني، حيث توجه رئيس اللجنة أمين عام المكون سعيد باكحيل بالشكر والتقدير باسمه ونيابة عن أعضاء اللجنة للواء خالد باراس رئيس المكون لمتابعته وتذليل الصعوبات أمام عمل ومهام اللجنة.

وأكد  أن إقرار الرؤية والتصور اليوم هي خطوة مهمة حيث سيتم عرضه خلال الفترة القادمة على مسؤول المسار السياسي عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم تمهيدا للتنسيق حوله وتبادل الأفكار والمقترحات مع المكونات والأحزاب والتنظيمات السياسية الوطنية لتوحيد وتطوير والارتقاء بمسار العمل السياسي الوطني الأمر الذي يجعل الطيف السياسي الوطني جذير بثقة القائد والشعب للرهان عليهم في استحقاقات وضع مداميك يمن الحادي والعشرين من سبتمبر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com