المنبر الاعلامي الحر

قيادة الحديدة تدشن مشروع شراء وتسليم المعدات الثقيلة لهيئة تطوير تهامة

قيادة الحديدة تدشن مشروع شراء وتسليم المعدات الثقيلة لهيئة تطوير تهامة

الحديدة- يمني برس

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، اليوم مشروع شراء وتسليم المعدات الزراعية الثقيلة للهيئة العامة لتطوير تهامة بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة.

وخلال التدشين، سلم قحيم والبشري ومعهما وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومدير الوحدة لرئيس هيئة تطوير تهامة، ثلاثة شيولات وبوكلين بتكلفة تقديرية 240 مليون ريال، ضمن التوجهات الرامية لتفعيل نشاط الهيئة في المجال الزراعي وتنفيذ المشاريع المائية والسدود.

وشدد محافظ المحافظة، على أهمية الاستفادة المثلى من هذه المعدات بما يخدم توجه الدولة والمحافظة في استغلال الفرص الزراعية التي تزخر بها أراضي السهل التهامي والتوسع في استصلاحها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من زراعة المحاصيل.

من جانبه نوه الوكيل البشري، الى ما توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى وقيادة المحافظة من اهتمام بمسار دعم الجبهة الزراعية التي تمثل النواة الأساسية للأمن الغذائي ودعم استقرار الاقتصاد الوطني، مؤكدا أهمية الحفاظ على المعدات واستثمارها للنهوض بالزراعة.

فيما حث الوكيل حليصي، هيئة تطوير تهامة على استغلال الدعم المكرس لتطوير القطاع الزراعي، بالعمل المثمر في الميدان على مختلف المسارات بما يسهم في جعل المناطق الزراعية منتجة ومصدرة لجميع محاصيل السلة التهامية التي ستغني البلاد.

بدوره أوضح مدير عام وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالحديدة، يحيى الوادعي، أن تسليم أربع معدات زراعية لهيئة تطوير تهامة، يأتي في اطار تعزيز الشراكة التي تصب في خدمة النشاط الزراعي، لترجمة توجيهات القيادة بهذا الخصوص.

من جهته ثمن رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع، اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ودعم وحدة تمويل المشاريع والمبادرات لشراء وتوفير هذه المعدات الزراعية، مبينا أن الهيئة ستعمل على تعزيز دورها في مشاريع الجانب الزراعي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com