المنبر الاعلامي الحر

الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة في مجمع ناصر الطبي

الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة في مجمع ناصر الطبي

غزة- يمني برس

 أعلن متحدث وزارة الصحة فلسطينية بغزة أن كيان العدو الصهيوني طلب من إدارة مجمع ناصر الطبي إخلاء ما تبقى من النازحين وعددهم يتجاوز 1500 نازح من المجمع.

وبيّن الدكتور أشرف القدرة، في بيان مساء أمس الأربعاء، أن الوضع كارثي ومقلق للغاية في مجمع ناصر الطبي وحالة من الذعر بين المتواجدين فيه، موضحا أن 190 من كوادر المجمع و299 من أفراد عائلاتهم لا زالوا بداخله.

وأشار إلى أن 273 مريضا لا يستطيعون الحركة و327 مرافق لا زالوا متواجدين في أقسام المجمع، لافتا إلى أن من بين المرضى المجمع 18 مريضاً بالعناية المركزة و3 أطفال في الحضانة و35 مريض غسيل كلى.

ونوه تكدس النفايات الطبية وغير الطبية في الاقسام وساحات المستشفى مما ينذر بكارثة صحية، وإلى أن مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ، مضيفا نحتاج إلى تنسيق لصيانة شبكة الصرف الصحي

وقال أشرف القدرة: بدأ العد التنازلي لتوقف المولدات الكهربائية خلال 72 ساعة على أقصى حد في مجمع ناصر الطبي، مشيرا كذلك إلى نفاد الطعام لدى الطواقم والمرضى والنازحين في مجمع ناصر الطبي

ولفت إلى ️نقص حاد في الادوية والمستهلكات الطبية للعناية المركزة والعمليات والطوارئ والحضانة، وكذلك نقص حاد في مياه الشرب ومياه النظافة الشخصية وغسيل الكلى نتيجة استهداف خزانات المياه وتعطلها وعدم القدرة على صيانتها.

وطالب، متحدث وزارة الصحة الفلسطينية، كافة المؤسسات الدولية بالعمل الفوري على حماية مجمع ناصر الطبي والمتواجدين فيه، وتوفير الطعام وحليب الأطفال والدواء والوقود.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com