المنبر الاعلامي الحر

منتخبات عربية تتقدم في تصنيف الـ”فيفا”

منتخبات عربية تتقدم في تصنيف الـ”فيفا”

يمني برس/

حافظ منتخب الأرجنتين بطل كأس العالم قطر 2022 على صدارة تصنيف الاتّحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الصادر اليوم الخميس، عن شهر فبراير لعام 2024.. فيما تقدمت منتخبات عربية عدة مراكز.

وأصبح من المعتاد أن يحافظ منتخب الأرجنتين على الصدارة في الأشهر الماضية بعد تحقيقه مونديال قطر وثبات مستواه ونتائجه مع المدرب، ليونيل سكالوني.

ولم يشهد التصنيف تغييرًا كبيرًا في أفضل عشرة منتخبات عالمية كونها لم تخض أي مباراة خلال شهر يناير الماضي، فبعد الأرجنتين جاءت فرنسا وبعدها إنجلترا ثم بلجيكا والبرازيل ونيذرلاندز والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا وكرواتيا.

فيما شهدت قارتا أفريقيا وآسيا تغييرات كثيرة في منتخباتهما في التصنيف الحالي، إذ تقدم المنتخب الأردني 17 مركزًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر، ليأتي في المرتبة 70 بعد النجاح الذي حققه بكأس آسيا 2023 في قطر، وحصل المنتخب الأردني على المركز الثاني في البطولة بعد خسارته أمام منتخب قطر الذي قفز 21 مركزًا في التصنيف ليأتي في المرتبة 37، وتقدم المنتخب السعودي ثلاثة مراكز ليصبح في المرتبة 53 عالميًّا.

كما تقدم المغرب مركزًا وحدًا ليصبح ترتيبه الـ12، بينما تراجعت مصر ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 36، وتقدم منتخب العراق أربعة مراكز ليصبح رقم 59 في التصنيف الشهري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com