المنبر الاعلامي الحر

الكويت تعدم المتهم الأول بتفجير مسجد الإمام الصادق

تقرير – يمني برس – وكالات 

أيدت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الأحد 13 ديسمبر 2015م حكماً سابقاً بالإعدام على المتهم الأول في تفجير «مسجد الإمام الصادق» في 26 حزيران/يونيو الماضي، وأسفر عن مقتل 27 شخصاً وإصابة 227 آخرين وتبناه تنظيم «داعش».
وبحسب مصادر قضائية كويتية فقد أيدت المحكمة حكم الإعدام بحق المدعو عبد الرحمن عيدان وألغت المحكمة حكم الإعدام عن المدعو فهد فرج، وقضت بحبسه 15 سنة، كما أوقفت النظر في حكم غيابي بالإعدام ضد خمسة متهمين آخرين لحين اعتراضهم على الحكم.
وأضافت المصادر أن المحكمة قضت ببراءة مالك السيارة التي أقلت منفذ التفجير، والمدعو جراح نمر الصالحي، وابنة فهد فرج واحدى بناته بينما أيدت حبس اثنتين من بناته خمس سنوات، وتعديل حبس شقيق المتهم الأول إلى سنتين. وأشارت المصادر إلى أنه بإمكان المحكومين اللجوء إلى محكمة التمييز الكويتية (أعلى درجات التقاضي) والطعن بالحكم.
وكانت محكمة الجنايات الكويتية قد أصدرت، في أيلول/سبتمبر الماضي، حكمهاً بإعدام سبعة من المتهمين، هم: عبد الرحمن عيدان، بدر الحربي، محمد الزهراني، ماجد الزهراني، شبيب العنزي، فلاح نمر، وفهد فرج، وحبس ثمانية متهمين لمدد تراوحت بين سنتين و15 سنة، وبراءة 14 من إجمالي 29 متهماً في القضية، واستأنف محامو المتهمين الحكم آنذاك.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com