المنبر الاعلامي الحر

شاهد بالصور.. عرض شعبي لـ6 ألف خريج من دورات طوفان الأقصى بمحافظة تعز

شاهد بالصور.. عرض شعبي لـ6 ألف خريج من دورات طوفان الأقصى بمحافظة تعز

تعز- يمني برس

شهدت ساحة الرسول الأعظم بمنطقة الجند في محافظة تعز اليوم الاثنين، عرضاً شعبياً لخريجي الدفعة الأولى من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” التي شارك فيها ستة آلاف خريج من مديريات المحافظة.

وعقب الاستئذان ببدء العرض، انطلق المشاركون من أمام المنصة الرئيسية، مرددين هتافات الحرية والنصرة للشعب الفلسطيني والجاهزية لدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة، والدفاع عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ونددوا بما يرتكبه الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً من جرائم ومجازر دموية يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة، مؤكدين استعدادهم المشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” لمواجهة أمريكا وبريطانيا والعدو الصهيوني والتنكيل بهم نصرة لأطفال ونساء وشيوخ فلسطين.

وأكد نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي أن العرض الشعبي المفتوح رسالة لأمريكا وإسرائيل وأعداء اليمن بالجهوزية العالية للتنكيل بهم في البر والبحر.

وأوضح أن الحق سينتصر على الباطل مهما بلغ قوته، وقال “مهما كانت غطرسة أمريكا والغرب، إلا أن قوة الله تعالى أقوى من قوتهم وجبروتهم، وقد يستطيعوا مغالبة البشر لكنهم لا تستطيعون غلبة الله سبحانه وتعالى الذي بيده ملكوت السموات والأرض”.

وندد الجندي، بما يرتكبه العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني من جرائم إبادة جماعية في غزة منذ خمسة أشهر، مشيداً بدور المقاومة الفلسطينية في تلقين العدو الصهيوني الدروس في التضحية والفداء دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الفلسطينية.

وأثنى على عمليات القوات المسلحة اليمنية، في استهداف السفن الصهيونية أو المتجهة إلى الأراضي المحتلة عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن نصرة لفلسطين والأقصى.

فيما حيا نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام أبناء تعز الثابتين على مواقفهم في نصرة فلسطين ومواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بمشاركته في العرض الشعبي المهيب بمحافظة تعز لخريجي مراكز التدريب والتأهيل، الذين تلقوا التدريبات القتالية العالية وهم على استعداد لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني براً وبحراً وشرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً.

بدوره أكد القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى أن العرض الشعبي لخريجي الدفعة الأولى من الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى” يعبر عن مضي اليمنيين للانتصار لقضية الأمة العربية والإسلامية الأولى والمركزية “قضية فلسطين”.

وقال “إن أبناء محافظة تعز بكافة شرائحهم، على جهوزية عالية ومستعدين لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي ونصرة المقدسات الإسلامية والأقصى الشريف”.

وبارك المساوى العرض المهيب لخريجي الدفعة الأولى من دورات “طوفان الأقصى” في المحافظة، ما يعكس الجهوزية لأي خيارات فعلية لمساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية، مؤكداً أن الشعب اليمني حاضر في كل ميدان ويعيش حالة نفير عام للتعبئة والاستعداد.

من جهته أفاد مسؤول التعبئة بالمحافظة محمد الخليدي، أن العرض الشعبي يأتي تلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي بتكثيف أنشطة التعبئة ضمن معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وبين أن عدد المتخرجين في الدفعة الأولى أكثر من ستة آلاف متدرب، مؤكداً استعدادهم الدفاع عن الوطن والمقدسات والوقوف عمليا في وجه العدوان الصهيوني على غزة.

وكان ناصر الهمداني أكد في كلمة الخريجين، أن الالتحاق بالدفعة الأولى من دورات “طوفان الأقصى”، يأتي استجابة لتوجيهات الله تعالى بإعداد العدة والقوة للأعداء.

وأشار إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة من حرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً، في محاولة لتصفية القضية الفلسطينية وقتل الفلسطينيين وإبادتهم وتهجيرهم قسرياً من بلادهم.

وتطرق الهمداني إلى أن الالتحاق بالدفعة الأولى من الدورات المفتوحة ” طوفان الأقصى”، يأتي أيضاً استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، مستعرضاً ما تلقاه المتدربون خلال الدورة من مهارات قتالية عبر الدروس والمحاضرات لبناء الروحية الإيمانية والجهادية فضلاً عن التعريف بأنواع الأسلحة استخدامه والتطبيق العملي لها.

وأعلن الخريجون الاستعداد العالي للالتحام مع العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، للتنكيل بهم.

تخلل العرض الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية، قصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com